الرئيسية / تقارير واخبار / محافظ سقطرى يترأس اجتماع اللجنة الأمنية للوقوف على آخر المستجدات في المحافظة

محافظ سقطرى يترأس اجتماع اللجنة الأمنية للوقوف على آخر المستجدات في المحافظة

حضارم اليوم /متابعات

ترأس محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، يوم الاحدإجتماع اللجنة الأمنية في المحافظة للوقوف إمام أهم القضايا على ساحة الأرخبيل .

وناقش الإجتماع بحضور وكيل المحافظة رائد الجريبي، آلية أستعادة أسلحة وآليات اللواء الأول مشاه بحري والأمن العام المصروفة كعهد للضباط والأفراد والمنهوبة بطرق غير شرعية وذلك للحفاظ عليها والأستفادة منها في تنفيذ العديد من المهام العسكرية والأمنية لتعزيز أمن وأستقرار الأرخبيل ومنع أنتشار السلاح خارج المؤسستين العسكرية والأمنية .

وتطرق الأجتماع لظاهرة أطلاق النار في الأعراس و الأعتداءات التي تحصل للسلاحف البحرية في مؤسم تكاثرها .
وأقر الإجتماع منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات والزام المأذونين الشرعيين بالإمتناع عن العقد الإ بترخيص الجهات الأمنية وبتعهد أولياء الزوجين بعدم أطلاق النار لضمان وأستقرار السكينة العامة في ربوع الأرخبيل للحد من تلك الظواهر السلبية بالمحافظة.

وأكد الأجتماع على تفعيل دور النقاط العسكرية والأمنية في المحافظة لضبط المعتدين على السلاحف البحرية وأتخاذ بشأنهم الإجراءات القانونية حيال مخالفتهم .

كما أكد الأجتماع على منع الاستقطاعات من مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن و معالجة وضع مرتبات الأفراد الدارسين في الجامعات والمعاهد بالمحافظات الأخرى والمبتعتين في الخارج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نيابة الصناعة في عدن تتلف أدوية مخالفة لشروط الاستيراد

عدن (حضارم اليوم) متابعات تولت نيابة الصناعة والتجارة في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، إتلاف أدوية …