الرئيسية / تقارير واخبار / منذ عام 2015..صندوق صيانة الطرق اول مرفق حكومي يتدخل في سقطرى

منذ عام 2015..صندوق صيانة الطرق اول مرفق حكومي يتدخل في سقطرى

حضارم اليوم /متابعات

بسبب ما خلفه المنخفض الجوي الذي ضرب محافظة سقطرى في الآونة الأخيرة.. مسببا دمار في كثير من البنى التحتية منها شبكة الطرق داخل عاصمة ومناطق الارخبيل .. تحرك صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن كأول مرفق حكومي يتدخل منذ 2015 في فتح الطرق العامة التي أغلقت بسبب السيول الناتجة عن المنخفض الجوي ..

ويبدأ هذه الفترة الصندوق تدخلاته الطارئة لمعالجة أضرار السيول في فتح طريق مفرق ستيرو قعرة جنوب غرب محافظة سقطرى الذي أغلق بفعل السيول والأتربة والأحجار .

ويعتبر فتح طريق مفرق ستيرو اولى التدخلات التي يقوم بها صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي _العاصمة عدن في المحافظة منذ العام 2015.

وسيشهد الارخبيل خلال الفترة الحالية عددا من المشاريع الذي يمولها الصندوق ، منها الطارئة لمواجهة تأثيرات المنخفض الجوي و أضراره ، فيما يتم اعداد الدراسات الخاصة بالمشاريع ذات الأولوية لصيانة طرق الارخبيل بعد التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بالاخ محافظ محافظة سقطرى رأفت علي ابراهيم الثقلي .

والجدير ذكره أن عددا من اللقاءات قد جرت خلال الفترة المنصرمة بين السلطة المحلية في المحافظة وصندوق صيانة الطرق قد أقرت صيانة عدد من الطرق الرئيسية في الجزء الجنوبي من المحافظة في مناطق قعرة ونوجد و الجزء الشرقي كمرحلة اولى ..

صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطالب سلطة المعلا بإنهاء أزمة ضعف ضخ المياه

عدن (حضارم اليوم) خاص ناقش علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في لقائه …