الرئيسية / تقارير واخبار / المجلس التنسيقي الأعلى بحضرموت يؤكد رفضه لتشكيل أي مكونات معادية للإجماع الحضرمي ويحدد موقفه من زيارة ” العليمي” للمحافظة (بيان)

المجلس التنسيقي الأعلى بحضرموت يؤكد رفضه لتشكيل أي مكونات معادية للإجماع الحضرمي ويحدد موقفه من زيارة ” العليمي” للمحافظة (بيان)

المكلا (حضارم اليوم) خاص

أكدت قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت رفضها المطلق لتشكيل اي مكونات جديدة معادية للإجماع الحضرمي، الهدف منها اقصاء أبناء المحافظة وتهميشهم والإنفراد بالقرار على حساب ما أجمع عليه الحضارم.

وأوضحت قيادة المجلس التنسيقي أنها ترفض أي نتائج ومخرجات عن أي لقاء لا يضم كافة المكونات الحضرمية، كونه لا يعبر عن رأي وقرار أبناء حضرموت.

وحددت قيادة المجلس التنسيقي موقفها من الأنباء التي وردت بشأن زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، للمحافظة.

وأصدرت قيادة المجلس التنسيقي بيانا جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

وبعد:

تزامناً مع مجريات الأحداث التي تشهدها محافظة حضرموت، وفي ظل المرحلة الحساسة التي تعيشها المحافظة والجنوب عموماً، تعبر قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت عن رفضها القاطع لتشكيل أي مكونات بحضرموت بهدف تشتيت إجماع أبناء المحافظة عن هدفهم في تحرير واديهم، وتمزيق نسيجهم الاجتماعي، وحرف بوصلتهم عن المشروع الجنوبي، لكي تبقى القوى اليمنية مسيطرة على المحافظة وتنهب ثرواتها، مضيفة أن الدليل على ذلك الحماس والاحتفاء السياسي والإعلامي الكبير، الذي أظهرته النخب اليمنية المختلفة بذلك المكون

وفي هذا الشأن، تعبر قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت عن رفضها القاطع لأي مكونات جديدة تخرج عن نطاق الإجماع الحضرمي ورؤية أبناء حضرموت ، مؤكدة أنها لا تمثل أبناء حضرموت لا من قريب ولا من بعيد.

وتكشف قيادة المجلس التنسيقي، عن وجود أطراف سياسية عدوانية تحاول تمزيق اللحمة الحضرمية لأبناء حضرموت، وتفريخ مكونات على الساحة الحضرمية تحمل أفكار وأهداف مغايرة لما اجمع عليه أبناء حضرموت قاطبة، فهي لن تحقق طموحات وتطلعات الحضارم، بل ستنعكس سلبا على الكيان الحضرمي الموحد، محدثة شرخا وتشتتا للنسيج الحضرمي.

وتشير قيادة المجلس التنسيقي، إلى أن مثل هذه السياسة تترتب عليها المزيد من الاختلافات التي ستكون سببا في تفكيك النسيج الاجتماعي الحضرمي.

لذلك نجدد رفضنا في قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت لهذه السياسة وما يترتب عليها من نتائج وعواقب وخيمة لا تحمل طموحات وتطلعات أبناء حضرموت التواقين لها.

وفي سياق منفصل، تنبأت قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت عبر مصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لحضرموت.

وإنطلاقا من مبدأ السيادة والكرامة الحضرمية، ترفض قيادة المجلس التنسيقي الأعلى، رفضا قاطعا لزيارة العليمي لحضرموت، موضحة أن حضرموت لن ترى منه خيرا منذ تعيينه رئيساً لمجلس القيادة الرئاسي، موضحة كذلك ان العليمي، لا يرى في حضرموت غير انها تلك البقرة الحلوب التي يستنزف حليبها من هم على هرم حكومة “معين “الهاربة التي تلطخت أياديها بشتى أصناف الفساد.

صادر عن /قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت.
السبت 24 يونيو 2023م.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن

المكلا (حضارم اليوم) متابعات دعت الأمم المتحدة الدول المانحة إلى دعم خطة الاستجابة الإنسانية في …