أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / استعدادًا لموسم البلدة.. خفر سواحل حضرموت تدشن دورة الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق

استعدادًا لموسم البلدة.. خفر سواحل حضرموت تدشن دورة الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص

دشنت قوات خفر السواحل بحضرموت، اليوم، في ميناء بقشان بمنطقة شحير في مديرية غيل باوزير، الدورة التأهيلية لمنتسبيها في الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق، ضمن استعداداتها لموسم نجم البلدة السياحي للعام 2023.

الدورة التي تأتي بتوجيهات مباشرة من قائد قوات خفر السواحل بحضرموت مقدم بحري عمر عوض الصاعي، استهدفت نحو 60 من الافراد، موزعين على دفعتين، لتدريبهم على مهارات الإنقاذ والإسعافات الأولية للغريق وتطبيقها على الواقع، لما تتطلبه مهام قوات خفر السواحل من إلمام تام بطرق الإسعافات الأولية والإنقاذ، للاستفادة من هذه المهارات في إنقاذ حوادث الغرق التي تتكرر خلال موسم البلدة.

ويتلقى المشاركون من مدربي الدورة محاور حول الإجراءات الإسعافية لإنقاذ الغريق، وكيفية التعامل معه في حال التنفس، أو عدم التنفس، وطرائق إجراء التنفس الصناعي وعملية الإنعاش القلبي الرئوي، وتطبيقات عملية وتدريبات مكثّفة تمكّنهم من تقديم الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق بالطرائق الصحيحة.

حضر التدشين قائد المكون البحري عقيد ركن محمد سعيد العمودي، ومستشار قائد قوات خفر السواحل بحضرموت عقيد ركن بحري سعيد عمر العامري، وفريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، عدد من ضباط قوات خفر السواحل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …