الرئيسية / أخبار محلية / استشارية حضرموت تطلع على إشكالات مياه الريف والكهرباء والدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت

استشارية حضرموت تطلع على إشكالات مياه الريف والكهرباء والدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت

حضارم اليوم /متابعات

اطلعت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، اليوم بمدينة سيئون، في اجتماعها الشهري برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، على الإشكالات التي تواجه مياه الريف ومؤسسة الكهرباء والتوليد ومصلحة الدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت.

 واستمعت اللجنة من المدير العام للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بوادي وصحراء حضرموت المهندس عبدالله بحرق تقرير عن النشاط الإداري والمشاريع المنفذة وقيد التجهيز وخطة العام الجاري والصعوبات والمعوقات، بالإضافة إلى المتطلبات المهمة والضرورية لتسيير أعمال الفرع. 

وتطرق نائب المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء وادي وصحراء حضرموت المهندس زكي باحمدون وممثلي المؤسسة والتوليد عن الصعوبات التي تواجه الكهرباء والمديونية والعجز في التوليد الذي بلغ حوالي 100 ميقا، مستعرضين جملة من الحلول والتوصيات الضرورية لتحسين خدمة الكهرباء وإنهاء معاناة المواطنين. 

وعرج مدير مصلحة الدفاع المدني بالوادي النقيب محمد القشيري ورئيس قسم الحماية الدكتور تيسير الحبشي عن الإمكانات المتوفرة في فرع المصلحة واحتياجاته من معدات وقوة بشرية وانعدام الرغوة وجوانب فنية ملحة. 

وطرحت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت عدد من التساؤلات والملاحظات، مدونين التوصيات المستعرضة من التقارير المقدمة، إضافةً إلى توصيات اليوم السابق، استعدادًا لتقديمها إلى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء يوم غد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …