الرئيسية / أخبار محلية / محاضرة توعوية عن “مهارات وأساليب تفتيش الآليات والدرجات النارية المشتبة بها” لمنتسبي محور الريان بحضرموت

محاضرة توعوية عن “مهارات وأساليب تفتيش الآليات والدرجات النارية المشتبة بها” لمنتسبي محور الريان بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

حسب توجيهات قائد محور الريان المقدم ايمن باحارث، نفذ قسم التوجيه المعنوي بمحور الريان، محاضرة توعوية حول مهارات وأساليب تفتيش الآليات والدرجات النارية المشتبة بها، لمنتسبي النقاط الخارجيه التابعة لمحور الريان، والتي ألقاها ركن التوجيه المعنوي بالمحور ملازم أول علاء الجابري والمساعد سعيد بن قحطان، والتي تأتي ضمن خطط برنامج التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة لتوعية الأفراد في السلك العسكري.

وخلال المحاضرة تحدث ملازم اول علاء الجابري، حول اهمية المهارات والأساليب في التفتيش المركبات المشتبه بها من حيث اهمية الخطورة والاشتباه، و متابعة البلاغات والتوجيهات وكيفية التعامل مع المشتبة بهم، مستشهداً ببعض الجرائم والممنوعات التي تم ضبطها من قبل الأفراد في النقاط وكيفية اكتشافها.

واشاد ركن التوجيه الجابري، بالحس الأمني لأفراد النقاط الخارجية، ما حققوه من ضباطيات لمتعاطي ومروجي ومروجي المواد الممنوعة وكشف اللصوص والمختطفين، مشدداً على ضرورة رفع الجاهزة العالية والاستعداد للتصدي لأي خطر يهدد أمن واستقرار الوطن.

ومن جانبه أكد مساعد اول سعيد بن قحطان، ضرورة عدم التهاون اوالتسهيل في عملية تفتيش المركبات، واخد الاجراءات اللازمة من قبل الأفراد، داعياً الأفراد الى الحرص والتأكد من ملكية الأوراق والتراخيص الموثقة من الجهات المعنية.

وأضاف قائد النقاط الخارجية ملازم اول راجح الصريمي، أن على الأفراد المرابطين في الخدمات، التحلي بالانضباط والقدرة على إدارة الحياة العسكرية والاستعداد ورفع اليقظة العالية لتنفيذ كل توجيهات القيادة من أجل الدفاع عن المكتسبات الأمنية في المحافظة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

واختتم الملازم أول علاء الجابري، بشكره لقيادة محور الريان ممثلة بالمقدم ايمن عمر باحارث، على الدعم اللامحدود لقسم التوجيه المعنوي، وجهودهم الرامية لتوعية وتثقيف الأفراد في السلك العسكري.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …