الرئيسية / أخبار محلية / فضائح الشرعية تتواصل..وزير ينهب مساعدات للمزارعين بقيمة مليار ومائتان مليون ريال

فضائح الشرعية تتواصل..وزير ينهب مساعدات للمزارعين بقيمة مليار ومائتان مليون ريال

حضارم اليوم / خاص

كشفت مصادر خاصة أن وزارة الزراعة والري وبتوجيهات من وزيرها الشيخ القبلي عثمان مجلي اقدمت على بيع كمية كبيرة من الاسمدة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية لدعم القطاع الزراعي في البلاد.

وأكدت أن اجمالي مبيعات كمية السماد المجانية يصل إلى مليار ومائتان مليون ريال.


وقالت المصادر انه “من المفترض وبحسب تصريحات سابقة لمسؤولين في مركز الملك سلمان ان يتم توزيع تلك الكميات من الاسمدة مجانا على المزارعين في المحافظات المحررة، غير ان الوزارة نهبتها”.

وأضافت: “بحسب اعلان سابق للوزارة ومواقع اخبارية دشنت الوزارة بيع كمية تبلغ 3750 طن، أي ما يعادل الـ 75000 كيس من سماد (اليوريا) في محافظات (مأرب وحضرموت وشبوة والجوف)، وبسعر مرتفع يصل الى 16000 ريال للكيس الواحد على اعتبار ان كمية الاسمدة تلك مجانية ولم تقم الوزارة بشرائها”.

وتأتي تلك الخطوات التي اقدمت عليها وزارة الزراعة والري برئاسة الشيخ القبلي عثمان مجلي تواصلا لمسلسل فضائح حكومة الشرعية، التي لم تقدم شيئًا يذكر للمواطنين.

من جانبهم، اعرب المزارعين في محافظات عدة عن امتعاضهم من تصرف الوزارة وقيامها ببيع مواد مقدمة كدعم من دولة شقيقة.
وتسألوا عن مصير تلك المبالغ الضخمة، وهل ستورد لخزانة الوزارة ام ستذهب الى جيوب الوزير وحاشيته؟.

وناشد المزارعين مسوؤلي مركز الملك سلمان بضرورة التدخل السريع لايقاف ما وصفوها بـ”مهزلة الوزارة، واستخفاف وزيرها بالمزارعين وعدم مراعاته لظروف المزارعين”.

بدورهم، أكد وكلاء معتمدون لتوريد الاسمدة ان تكلفة الكيس الواحد شاملة الشراء والنقل الى اليمن لا تزيد على 70 ريالا سعوديا كحد اقصى فيما تبيع الوزارة الكيس المفترض يوزع مجانا بما يقارب 120 ريالا سعوديا.

الجدير ذكره أن مركز سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية قام مؤخرا باعتماد دعم القطاع الزراعي اليمني بكمية كبيرة من السماد، ووصلت الى مدينة مأرب ثمانية واربعين سيارة نقل كبير “قاطرة” تحمل كمية تقدر بـ 75000 كيس أي 3750 طن من سماد اليورياء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …