الرئيسية / أخبار محلية / اختتام دورة العلاج التكاملي لأمراض الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي بالضالع

اختتام دورة العلاج التكاملي لأمراض الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص

اختتمت اليوم في محافظة الضالع، فعاليات الدورة التدريبية للمعالجة التكاملية لحالات الحصبة، والدفتريا، والسعال الديكي، التي تستهدف عدد ثلاثون متدرباً من الأطباء ومساعدي الأطباء يمثلون مختلف مديريات محافظة الضالع، وبدعم من منظمة الصحة العالمية وبحضور نائب مدير الصحة بالمحافظة الدكتور محسن البهلي، ومنسقة الطوارئ لدى منظمة الصحة العالمية في إقليم عدن الدكتوره نهله عريشي.

واستمرت الدورة التي انطلقت الثلاثاء الماضي لمدة ثلاثة أيام، حيث تلقى المشاركون خلالها العديد من المعارف المتعلقة بالأمراض الثلاثة وكيفية الوقاية منها والتعامل معها، والتوعية من مخاطرها.

واستعرض مدربي الدورة الدكتور علي مطهر علي، والدكتورة آسيا الشرفي، وبمعية الدكتوره نهله عريشي، عدد من المحاور الرئيسية الهادفة إلى إيصال المعلومات الصحيحة عن أمراض الحصبة والسعال الديكي والدفتيريا، للكادر الصحي العامل وعبرهم إلى عامة المواطنين، من خلال طريقة التشخيص والمعالجة والتعرف على المضاعفات وطرق معالجتها والخطورة الناجمة عن امتناع الأهالي تطعيم أطفالهم.

وتقدم الدكتور محسن البهلي بالشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة على دعمهم ومساندتهم لجهود مكتب الصحة بمحافظة الضالع في مكافحة هذه الأمراض، حاثاً على استمرارية مثل هكذا استهداف نوعي يسهم في تأهيل الكوادر الصحية بالمحافظة.

من جانبها ثمنت الدكتورة نهله عريشي تعاون قيادة مكتب الصحة وحرصهم على إنجاح الدورة، متمنية للأطباء ومساعدي الأطباء الاستفادة من المعلومات التي تلقوها طيلة أيام الدورة وأن تنعكس إيجابياً على جانب الترصد الوبائي، ولما من شأن ذلك الحد من تفشي هذه الأمراض في أوساط المجتمع المحلي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …