الرئيسية / أخبار محلية / برعاية العميد بادبيس.. اختتام الدورة التدريبية الأولى في طرق وأساليب مكافحة المخدرات لصف الضبط وأفراد النقاط العسكرية بحضرموت

برعاية العميد بادبيس.. اختتام الدورة التدريبية الأولى في طرق وأساليب مكافحة المخدرات لصف الضبط وأفراد النقاط العسكرية بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

أختتم أركان قائد القيادة والسيطرة الرائد عبد العزيز هادي البقار، بحضور قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم بحري عمر عوض الصاعي، الدورة التدريبية الأولى في طرق وأساليب مكافحة المخدرات لصف الضبط وأفراد النقاط العسكرية، المقامة في مقر خفر السواحل بالمكلا، والتي تأتي برعاية كريمة من قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية العميد فيصل أحمد بادبيس، وبتنظيم من مكتب التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت.

وشهدت الدورة التي شارك فيها (12) من صف الضباط الشباب في النقاط العسكرية، تم ترشيحهم من (8) وحدات وألوية العسكرية، العديد من المفاهيم والمعارف حول الأساليب والطرق الحديثة لمنع تهريب المخدرات والحد من انتشارها، عبر برنامج مكثف تضمن عدداً من المحاور، منها المواد القانونية التي تحكم التعامل مع المخدرات، والتدريب على محاضر جمع الاستدلال، وكذلك كيفية صياغة محضر الضبط والتفتيش والشهود في قضايا المخدرات.

وفي كلمة له بالمناسبة نقل الرائد البقار للحضور تحيات قائد القيادة والسيطرة العميد فيصل أحمد بادبيس، مؤكداً ضرورة الاستفادة من علوم الدورة ومشاركتها مع الأفراد والضباط في مواقع الخدمة، وسيتم متابعة النقاط العسكرية في المنافذ البرية والبحرية، لقياس الاستفادة من هذه الدورة، مشيداً بالتعاون المثمر مع إدارة مكافحة المخدرات في ساحل حضرموت في الجوانب الأمنية والتثقيفية.

ومن جانبه أكد المقدم بحري الصاعي، أن الدورة حققت أهدافها بوفرة المعلومات والتعاون المتكامل، مشدداً على أهمية أعداد وصياغة محاضر الضبط وفق القوانين المتعارف عليها دولياً، وذلك لأن العديد من المروجين والمتعاطين يجدون ثغرات في محضر الضبط، ويستغلونها للخروج ومنها ينشرون سمومها داخل المجتمع، حاثاً المشاركين على رفع اليقظة العالية والحس الأمني للتصدي لهذه الآفة الخطيرة.

وأضاف النقيب أحمد المرشدي رئيس قسم التحقيقات في إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، أن الجميع اليوم اكتسب المعلومات القيمة التي تأتي كخلاصة سنوات من العمل في مكافحة المخدرات، مشيراً الى ضرورة التنسيق المستمر بين الجهات الأمنية والعسكرية وتفعيل العمل الاستخباراتي للتصدي لتجار المواد المخدرة قبل استفحالها في المجتمع، مثمناً الدور الذي يقوم به مكتب التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة لتنظيم مثل هكذا دورات للأفراد في السلك العسكري.

بدورهم أعرب المشاركون في الدورة عن سعادتهم بمضمونها والمعلومات القيمة التي وفرتها لهم مؤكدين أهمية وضرورة مثل هذه الدورات للتعرف على الجرائم المنظمة وكيفية مكافحتها مشيدين بالقائمين عليها من منظمين ومحاضرين.

وفي نهاية الدورة قام الرائد عبد العزيز هادي البقار بمعية المقدم بحري عمر عوض الصاعي، بتوزيع الشهادات على المشاركين متمنيا لهم التوفيق والنجاح في أعمالهم الوطنية.

حضر حفل الختام مستشار قائد قوات خفر السواحل العقيد سعيد العامري ومدير فرع مكافحة المخدرات بغيل باوزير الشحر النقيب محمد الخمبري، وملازم ثاني يوسف بادبيس، وعدد من ضباط قوات خفر السواحل بحضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …