الرئيسية / أخبار محلية / هادي أهان نفسه في قمة مكة

هادي أهان نفسه في قمة مكة


عدن(حضارم اليوم )خاص

قال الصحافي الجنوبي أديب السيد إن بيان قمة مكة العربية الطارئة، تجاهل كل شي يتعلق بما تسمى الشرعية، كما أنه لم يؤكد مثل القمم السابقة على تمسكه بتلك الشرعية ولا بالرئيس هادي.
وأضاف في منشور على حائط صفحته في “الفيسيوك” أن البيان: “لم يذكر وحدة اليمن… بل أكد على أمن واستقرار المنطقة بما يعني أن وحدة اليمن سقطت بيد إيران وأصبحت عامل مزعزع لأمن واستقرار المنطقة وفي مقدمتها دول الخليج وبالذات السعودية”.
وأوضح أمور أخرى حدثت في القمة منها:
منع هادي من إلقاء كلمة في القمة. .(منع حضور علي محسن الأحمر، والسماح بحضور البركاني العفاشي. تسمية الحوثيين بالمليشيات الحوثية (المناهضة للحكومة اليمنية) وهو مصطلح جديد نضع تحته خطيين.
ايضاً: التأكيد أن الأخوان جماعة إرهابية، مشيراً إلى أنه “كان جوهر القمة وإشادة القمة بقرارات أمريكا لمكافحة الإرهاب يعني إشادة قمة مكة بما اعلنه البيت الابيض عن دراسة قرار بتصنيف الاخوان جماعة إرهابية.
وتابع: “ذكر الحوثي وحدهم فيما يخص اليمن، هو ما يعني ان المشكلة في اليمن الشمالي.، وان هناك اعادة انتاج للعفافيش ليكونوا قوة في الشمال والتشطيب على الاخونج”.
ورأى أنه “بالانعكاس من ذلك فهذا تأكيد ان امور الجنوب محسومة باذن الله، وان القمة الخليجة مطمئنة بما يخص الجنوب”، مشدداً على أنها “تطورات تؤكد أن السعودية شطبت على الاخونج باليمن وتريد انقاذ هادي منهم.. لكنه لا يريد هو انقاذ نفسه.. ولهذا تم الغاء كلمة مقتضبة كان سيلقيها بالقمة.. ومعاملته كمرافق رئيس وليس رئيس. من يهن يسهل الهوان عليه.. ما لجرح بميت إيلام
وختم: “نقول كمان يستاهل البرد من ضيع دفاه”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …