أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وزارة التعليم العالي واليمنية توقعان اتفاقية جديدة لتوسيع استفادة الطلاب المبتعثين من تخفيض سعر التذاكر

وزارة التعليم العالي واليمنية توقعان اتفاقية جديدة لتوسيع استفادة الطلاب المبتعثين من تخفيض سعر التذاكر

عدن (حضارم اليوم) خاص

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني, اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، اتفاقية تخفيض سعر التذاكر للطلاب المبتعثين إلى الخارج.

وخلال مراسيم التوقيع رحب معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني أ. د. خالد أحمد الوصابي، برئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، زنائب المدير العام للشؤون التجارية محسن علي حيدرة قاسم، والوفد المرافق لهم.

وتوجه معالي الوزير الوصابي بجزيل الشكر والتقدير للخطوط الجوية اليمنية لما بذلوه على الدوام من تذليل الصعاب للطلاب اليمنيين المبتعثين إلى الخارج.

وأشار الوصابي إلى التقدم المتصاعد الذي تشهده الشركة خلال الفترة الأخيرة وما تقدمه من خدمات للمواطن اليمني.

بدوره عبر الكابتن ناصر محمود عن حرص الشركة على توقيع مثل هذه الاتفاقيات التي تسهم في تسهيل اجراءات السفر للفئات الأكثر احتياجا بما فيهم الطلاب المبتعثين إلى الخارجؤ والذين يعدون ثروة حقيقية يعول عليهم الكثير للمساهمة في بناء الوطن بعد عودتهم محملين بالعلم والمعرفة والخبرات.

من جانبه، عبر الوكيل الجفري عن شكره لقيادة ومنتسبي الخطوط الجوية اليمن إذ انها سعت منذ تأسيسها في عام ١٩٧٨م إلى أن تكون الناقل الرسمي للطالب والمبتعث اليمني إلى مختلف دول الابتعاث.

وأشار الجفري إلى أن اتفاقية اليوم تأتي تطويرًا لاتفاقية سابقة جرى التوقيع عليهت في مبنى الشركة خلال مارس من هذا العام، مؤكدًا أن اتفاقية اليوم تشمل كل فئات الابتعاث.

كما قدم أ. محسن حيدرة لمحة مختصرة عن نشاط الشركة وما تقدمه من خدمات النقل الجوي، وما تطمح إليه الشركة في المستقبل في ظل التحديات العديدة التي تواجهها.

وبموجب هذه الاتفاقية سيحصل الطلاب على تخفيض بواقع ٢٥٪ في اسعار تذاكر ( Y) كلاس وذلك بحسب الفئات التالية:
لطلاب التبادل الثقافي الحاصلين على منح دراسية من الدولة إلى الخارج، وللطلاب الحاصلين على مساعدات مالية، بالإضافة إلى الطلاب الدارسين في الخارج على حسابهم الخاص.

وتشمل التخفيضات أيضًا زوجة الطالب وأولاده إذا رغبوا في اصطحابهم إلى البلدان التي يدرسون بها، وكذا الطلاب الدارسين في الخارج والراغبين بالعودة إلى الوطن بشرط أن يتم الصرف بموجب مذكرة صادرة من قبل الملحقيات الثقافية في سفارة بلادنا في الخارج.

وفي ختام مراسم التوقيع قدم وزير التعليم العالي درع شكر وتقدير للكابتن ناصر محمود رئيس مجلس الادارة وللاستاذ محسن حيدرة نائب المدير للشؤون التجارية، عرفانًا لجهودهم.

حضر التوقيع من جانب وزارة التعليم العالي وكيل قطاع التخطيط والسياسات والتطوير د. طلال المخلافي، ومدير عام العلاقات الثقافية د. عبدالله قاسم، ومدير عام مكتب الوزير أ. رمزي المخلافي، ومدير عام البعثات د. عبدالرقيب جبران، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام أ. زايد بن شهاب.

ومن جانب شركة الخطوط الجوية اليمنية أ. بسام محمود مدير عام الشؤون القانونية والمنسق م. أحمد محمد عقلان وأ. محمد باوزير مدير ادارة الخدمات الخاصة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …