الرئيسية / أخبار محلية / بحضور الأمين العام المساعد ..انتقالي الحوطة يحيي أمسية رمضانية تضامنا مع الضالع

بحضور الأمين العام المساعد ..انتقالي الحوطة يحيي أمسية رمضانية تضامنا مع الضالع

حضارم اليوم / متابعات

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الحوطة محافظة لحج امس الخميس في مقر القيادة المحلية الأمسية الرمضانية والتي حملت شعار ” التضامن مع إخوتنا في ضالع الصمود ” وتناولت تطورات المشهد السياسي والعسكري في الجنوب عامة .

ووسط حضور كبير يتقدمه القيادي فضل الجعدي عضو هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي وحضور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج يتقدمهم المحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية في المحافظة والشخصيات الاجتماعية بدأت الأمسية برنامجها بآي من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهدائنا الأبرار ،

والقى الأستاذ فضل الجعدي عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي كلمة نقل خلالها تحايا الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي والقائد الأعلى للمقاومة الجنوبية، واستعرض إلى الوضع العسكري وما يجري في حدود الضالع الأبية مترحما على روح الشهيد القائد اللواء ركن سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة والشهداء الذين استشهدوا معه في جبهات الضالع وكل شهداء الجنوب الأبرار ، مؤكدا أن الحرب شمالية جنوبية اجتمعت فيها كل الأطراف في الشمال في حربها على الجنوب .

وأكد الجعدي أن الوضع العسكري في الجبهات تحت السيطرة وأن قواتنا تلقن الأعداء دروسا قاسية مطمئنا في الوقت نفسه أن أبناء الجنوب اليوم اجتمعوا في جبهة الضالع وغدا سيجتمعون في مكيراس وشبوة ووادي حضرموت ولن يفرطوا في شبر من الجنوب .

كما وتطرق إلى الوضع السياسي والأنشطة الدبلوماسية التي قادها المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي حيث كانت لقاءات رسمية ومثمرة وستشهد الفترة القادمة تحركات دبلوماسية في أكثر من محفل دولي ، وفي كلمته أشار إلى فشل الشرعية واخفاقاتها في الجانب السياسي وكذا في جانب الخدمات وتردي الاوضاع والفساد المستشري من قبل حكومة الشرعية .

بدوره المحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية محافظة لحج رحب في كلمة القاها بالامسية بالأستاذ فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مساعد الأمين العام للمجلس و أعضاء الجمعية الوطنية وكل الحاضرين مستعرضا في كلمته تطورات المشهد السياسي ، وكذا تطورات الجانب العسكري في مناطق الحدود قائلا : ((أن الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي والأطراف المتحالفة معها في الشرعية وبلا هوادة على وطننا وشعبنا الجنوبي لن تلاقي غير مصير الفشل بفضل الله وإرادة وصمود مقاومتنا الجنوبية البطلة مشيدا بالروح القتالية والمعنويات العالية التي تحلت بها مقاومتنا الجنوبية وقواتنا الأمنية في الدفاع عن تراب الوطن الجنوبي الغالي ، كما وترحم الشعيبي في كلمته على الأرواح الطاهرة لشهدائنا الأبرار من ابطال المقاومة الجنوبية البطلة داعيا لهم بالرحمة والمغفرة .

ليقدم بعدها العقيد أحمد الرجاعي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في الحوطة محافظة لحج كلمة رحب فيها بالحاضرين وعلى رأسهم الأستاذ فضل الجعدي عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، مشيرا إلى إن إقامة هذه الأمسية الرمضانية تقام للتضامن مع إخوتنا في ضالع الصمود والعز والكرامة والذين يخوضون اشرس المعارك للدفاع عن وطننا الجنوبي من همجية المليشيات الحوثية.

تلتها كلمة الدكتور محمد حمود الخضر عضو الجمعية الوطنية سلّط الضوء فيها على نشاطات المجلس الانتقالي الجنوبي والتحركات السياسية المثمرة موضحا أننا كشعب جنوبي ضلينا فترة طويلة ننشد تشكيل قيادة موحدة وفاعلة فكانت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي صفعة وجهت لكل اعداء الجنوب . كما وعرض في كلمته على فشل حكومة الشرعية والمتمثل في تردي الأوضاع بسبب فساد حكومة الشرعية وغياب الدور الفاعل لها تماما . مشيدا بدور المقاومة الجنوبية التي تسطر الملاحم في ضالع الصمود وفي كل جبهات الجنوب الأبية ..

حضر الأمسية كلا من: عواد الشلن قائد المقاومة الجنوبية ومدير أمن الحوطة، الدكتور حسين العاقل، الدكتور حسن صالح،الدكتور حسن يافعي عضو الجمعية الوطنية، العميد عبدالكريم النامس عضو الجمعية الوطنية، العميد علي الجعدي عضو الجمعية الوطنية، الدكتور علوي عيدان عضو الجمعية، وعدد من قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وزير الزراعة والري والثروة السمكية يصدر قرارين جديدين

المكلا ( حضارم اليوم ) أصدر معالي وزير الزراعة و الري والثروة السمكية اللواء سالم …