الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي العاصمة عدن يكرم عدداً من قدامى المعلمات في المدارس الابتدائية والثانوية

انتقالي العاصمة عدن يكرم عدداً من قدامى المعلمات في المدارس الابتدائية والثانوية

عدن (حضارم اليوم) خاص

كرمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، امس الخميس، عددا من قدامى معلمات التعليم الابتدائي والثانوي في مدارس المديريات، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الاحتفالية، القى القائم بمهام رئاسة تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، أ. عصام عبده علي، كلمة رحب من خلالها بالمكرمات ناقلا لهن تحياتي وتقدير الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مشيرا إلى أن هذا التكريم يأتي شاهدا للتاريخ على عراقة العلم والتعليم في دولة الجنوب والتي كانت في فترة ما، من اوائل دول العالم على قائمة اليونيسكو في مستوى التعليم المتميز، موضحا ان ذلك النجاح الباهر لم يكن ليتحقق لولا الجهود الكبيرة التي بذلها المعلمين والمعلمات واخلاصهم وتفانيهم في عملهم التربوي والتعليمي خلال تلك الحقبة العظيمة.

وأكد عصام ان المجلس الانتقالي الجنوبي حريصا كل الحرص على إعادة التعليم في الجنوب لمستواه العظيم الذي عُرف به في السابق، مشيرا إلى العلم هو خط الدفاع الأول للتغلب على الجهل والفقر والتطرف، وحماية الوطن والمواطن، متمنياً للمكرمات دوام الصحة والعمر المديد.

هذا وشمل التكريم الذي اقيم في قاعة مقر الامانة العامة للمجلس بالتواهي، تكريم عدد «16» معلمة من قدامى معلمات الزمن الجميل بمراحل التعليم الابتدائي والثانوي، اللواتي ساهمن في الارتقاء بالعلم والتعليم وكان لهن دورا بارزا وبصمة واضحة في اخراج جيل عظيم متسلح بالعلم والمعرفة على مر الاجيال في عموم مدارس العاصمة عدن.

من جانبهن، عبرن المعلمات المكرمات عن سعادتهن البالغة بهذا التكريم، مقدمات شكرهن وتقديرهن لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على هذه اللفتة التكريمية الطيبة، مثمنات ماتقوم به قيادة المجلس من رعاية واهتمام بالعملية التربوية والتعليمية في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب.

حضر الاحتفالية التكريمية، مدير إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية أ. إمتثال بيربهاي ــ مشرف الاحتفالية ــ وعضو المجلس الاستشاري، مدير إعلامية انتقالي العاصمة عدن، خالد شوبه وعدد من مديرات إدارات المرأة والطفل بالمديريات وجمعا من ذوي المعلمات المكرمات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتوجيهات الرئيس الزُبيدي.. رئيس انتقالي لحج يطلع على أعمال مشروع عقبة خلق بحالمين

لحج (حضارم اليوم) خاص قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …