الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية الرئيس الزُبيدي..وتزامناً مع اليوم العالمي لتنمية صحة المرأة.. مؤسسة الإزدهار تدشن المخيم الصيفي للمرأة بمدينة المكلا

برعاية الرئيس الزُبيدي..وتزامناً مع اليوم العالمي لتنمية صحة المرأة.. مؤسسة الإزدهار تدشن المخيم الصيفي للمرأة بمدينة المكلا

حضارم اليوم /خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، دشنت مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل مساء يوم الإثنين الموافق 29 / مايو /2023م برنامج المخيم الصيفي للمرأة بمدينة المكلا تزامناً مع اليوم العالمي لتنمية صحة المرأة للفترة من 29 مايو 2023 وحتى 20 يونيو 2023.

وخلال حفل التدشين، ألقى رئيس المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإزدهار الاستاذ “رائد محمد باجابر”، كلمة رحب فيه بجميع الحضور كل باسمه وصفته، مشيرا إلى أن هذا المخيم يضم مايقارب ( 150 متدربة) ويهدف إلى استغلال أوقات فراغ المرأة بالمفيد واكتسابها مهارات مهنية تعينها على تطوير تنمية الذات وتعزيز حضور المرأة كشريك فاعل في المجتمع وتحسين دخلها المعيشي وصقل وإبراز مواهبها وإبداعاتها من خلال الدورات المرافقة.

كما أوضحت عضو مجلس الإدارة المهندسة”فاطمة دعكيك” بأن المخيم يحتوي على 5 دورات للجانب المهاري (قسم التدبير المنزلي وقسمي الكوافير والتجميل وقسم صناعة البخور وقسم الإسعافات الأولية) التي تعتبر من أهم الدورات الهادفة لبناء القدرات المختلفة التي تخدم المرأة وتؤهل وترفع من مستواها التعليمي والمعرفي لولادة جيل ناجح متسلح بالوعي ومتحصن بالمعرفة والقيم النبيلة، مؤكدةً على أن هذه الدورات ستعود بالفائدة كثيراً على المشاركات حيث سيتمكن من الخروج لسوق العمل وهن يمتلكن العديد من المهارات التي ستعزز دورهن كثيراً.

وعقب التدشين تم افتتاح “دورة السلامة المنزلية” للمدرب المهندس “صالح سالم برهوم” خبير سلامة مهنية مندوب الأكاديمية المصرية للسلامة في اليمن وكذلك الأكاديمية البريطانية للعلوم ومندوب المعهد العربي لعلوم السلامة بحضرموت.

ويشار إلى أن مؤسسة الإزدهار تقدم هذا النشاط الذي استهدف عدد كبير من نساء مديرية المكلا والذي يأتي ضمن اهتمامات المؤسسة بتمكين المرأة في المجتمع واعطائها عدد من المعارف التي تساعدها كثيراً في حياتها.

من جانبهم أكدت المشاركات في المخيم الصيفي أن مثل هذه الانشطة النوعية تعتبر رافد ودافع لكل إمرأة بتطوير المهارات وتنمية القدرات والإستفادة من فترة الإجازة الصيفية كون هذا المخيم يحتوي على العديد من الانشطة المتنوعة التي تساهم في حل الكثير من القضايا الأسرية والمجتمعية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

غوتيريش مصدوم من مقتل صحفيين بغزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات عبّر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن صدمته إزاء مقتل …