الرئيسية / تغريدات / محلل سياسي: طلب بعض الأشقاء اليمنيين من الجنوبيين توجيه الجهود معا نحو مواجهة الحوثي “مثير للسخرية”

محلل سياسي: طلب بعض الأشقاء اليمنيين من الجنوبيين توجيه الجهود معا نحو مواجهة الحوثي “مثير للسخرية”

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

أكد الأكاديمي والباحث السياسي الجنوبي د. حسين لقور بن عيدان أن العالم أجمع فقد الثقة في الاشقاء اليمنيين “مسؤولون و محللون”، ولم يعد هناك من يثق في أي مكون سياسي يمني لقيادة المرحلة والحرب ضد المليشيات الحوثية، داعياً المجتمع الدولي إلى دعم الشعب الجنوبي نحو أي مصير يتم إقراره من قبلهم كما دعا أيضاً النخب السياسية في الشمال للإعتراف بالواقع ودعم الشعب الجنوبي في خياره ليحظوا بدعمه فيما بعد لاستعادة أرضهم من المليشيات الحوثية..

وقال لقور في تغريدة له على تويتر رصدها محرر نبض الشارع الشبواني : كم تثير السخرية تصريحات بعض الاشقاء اليمنيين مسؤولون و محللون عندما يطلبون من الجنوبيين بتوجيه كل الجهود معا نحو مواجهة الحوثي.

وعلل ذلك بقوله: هذا الحديث يثير السخرية لسببين:

الاول
أنهم لو كانوا يريدون قتال الحوثي و هم صادقون فقد اعطاهم العالم ٧ سنوات و قدم لهم الدعم العسكري و السياسي و الاعلامي و الدبلوماسي و لكنهم لم يكونوا أهل له فخانوا الحلفاء و باعوا السلاح و هربوا من ميادين المعارك بعدما نهبوا المال العام و الان تذكروا ان الحوثي يسوم اهلهم سوء العذاب فجاءتهم الحمية ليقاتلوا.
انها قمة المهزلة.

الثاني
لا ثقة فيهم، لقد خانوا العهود الموقعة أمام العالم و غدروا بثقة الجنوبيين و انقلبوا على كل الإتفاقات معهم، و اليوم يريدون من الجنوبيين ارجاعهم إلى صنعاء و بعدها سيتم النظر في موضوعهم كأن الأمر حديث عن التقدم لوظيفة.

مضيفاً بقوله: اي سخف هذا و أي غباء لو كانوا يتعاملون مع اطفال ما قالوا هكذا.

واختتم لقور تغريدته بالقول: الحل توقع كل أطراف الشرعية و مؤسساتها و احزابها من اليمنيين على إتفاقيات أمام العالم على إستقلال الجنوب و قبل ذلك إخراج ما تبقى من جنود يمنيين من حضرموت و المهرة و بعدها سيجدون كل التضامن و الدعم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادي بالانتقالي يدعو شعب الجنوب للاستعداد لذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة

المكلا (حضارم اليوم) خاص وجه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فادي باعوم، دعوة إلى …