أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / القائد أبو اليمامة : نحن مستعدون للذهاب لأي بقعة يحاول الحـوثيين وعصابات الإرهاب احتلالها

القائد أبو اليمامة : نحن مستعدون للذهاب لأي بقعة يحاول الحـوثيين وعصابات الإرهاب احتلالها

حضارم اليوم / خاص

قال القائد العميد منير اليافعي (أبو اليمامة) قائد اللواء الأول دعم وإسناد : “إن الألوية تأسست بعد أن استفحلت جرائم عصابات القاعدة وداعش ومهرّبي الأسلحة والمخدرات المدعومة من قوى متنفذة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين “.

وأضاف اليافعي خلال حوار له على فضائية ” الغد المشرق ” : “أن مشاركة قوّات الحزام الأمني في معارك الضالع تأتي بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي ، ونحن مستعدون للذهاب لأي بقعة يحاول الحوثي والاعداء و عصابات الإرهاب احتلالها”.

وأكد القائد أبو اليمامة ، أن للقائد عيدروس الزبيدي دورا هاما في إطلاق سراح عميد الأسرى الجنوبين أحمد عمر العبادي المرقشي.

وكشف اليافعي أنه تم مبادلة المرقشي بـ33 أسير من مليشيات الحوثي لأن القوات الجنوبية تهتم جدا بالأسرى التابعين لهم.

وقال : ” أنه لا خلاف على شرعية الرئيس هادي ولكننا مختلفون مع تيّار الإخوان المسلمين في الشرعية بقيادة علي محسن الأحمر و الزنداني وأتباعهم “.

وأضاف قائد اللواء الأول دعم وإسناد ” أن قيادة الألوية سعت للحصول على دعم من وزارة الدفاع التابعة للحكومة الشرعية ولكن لم نجدها على الأرض ، وليس لدينا الوقت الكافي للبحث عنها في الفنادق، فقيادة وأفراد الالوية موجودة على الأرض وتخوض معارك شرسة مع الإنقلابيين الحوثيين ” .

وعلّق أبو اليمامة على دعوات أطلقها نشطاء من حزب الإصلاح الإخواني محسوبون على الشرعية اليمنية طالبوا خلالها بضم الحزام الأمني وإخضاعه لقيادة وزارة الدفاع قائلا : هذه دعوة للإنضمام إلى ( 70% ) النائمين في منازلهم بحسب إفادة وزير دفاع وزير الشرعية اليمنية شخصيا ، ولن نقبل أن نكون جزءا من المتخاذلين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة ينظم محاضرة توعوية عن أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

شبوة (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …