الرئيسية / أخبار محلية / مقاومة البيضاء تحبط هجوم حوثي ومقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة بألغام حوثية

مقاومة البيضاء تحبط هجوم حوثي ومقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة بألغام حوثية

حضارم اليوم / مصطفى البيضاني

تجددت امس الاربعاء معارك عنيفة بكافة الاسلحة المتوسطة و الخفيفة بين مقاومة البيضاء بجبهة الحازمية و بين المليشيات الحوثية الإجرامية المدعومة من إيران بعد محاولة فاشلة من قبل عناصر المليشيات بالتقدم الى سوق منطقة العقلة بمديرية الصومعة.

ودارات الاشتباكات لأكثر من ٣ ساعات حتى عاد عناصر المليشيات إلى ثكناتهم السابقة يجرون هزيمتهم و خسائرهم بعد صمود أسطوري لأبطال مقاومة البيضاء في كل محاولة للمليشيات منذ تأسيس جبهة الحازمية بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء .

و تتلقى المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الارواح و العتاد بمديريات الصومعة والبيضاء و مكيراس بكافة العمليات الخاطفة و المركزة التي يقوم بها أبطال مقاومة البيضاء بجبهة الحازمية في كافة المعارك ضد المليشيات الانقلابية .

وفي سياق اخر قُتل 3 مدنيين، بينهم امرأة وأصيب طفلان آخران بانفجار ألغام وعبوات ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإجرامية في عدد من مديريات محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأفادت مصادر محلية إن عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في منطقة ذي كالب بمديرية القريشية انفجرت وأودت بحياة شخصين هما: أحمد ناجي شعران أبوصريمة، ومالك علي راشد عايش العصري.

وقالت المصادر : ” أن انفجار لغم آخر زرعته الميليشيا بمديرية الصومعة أودى بحياة امرأة مسنة من آل الصابري تدعى “هدى عبدالنبي الصابري”، مشيراً إلى أن اللغم انفجر أثناء رعيها الأغنام، أمس الثلاثاء، في منطقة شوكان.

وفي مديرية السوادية، شرقي المحافظة، تسببت الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في إصابة طفلين، بجروح بليغة.

وأكد شهود عيان ، إن الطفلين، بشار صالح عبده محمد السوادي ونصر صالح عبده محمد السوادي، أصيبا مساء أمس إصابات بليغة إثر انفجار ألغام من مخلفات ميليشيا الحوثي في قرية الخوعة بمديرية السوادية، كانا يلعبان بالغم لعدم معرفتهم بشكله و خطره بعد ان جرفتها السيول إلى منطقتهم الخوعة بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء .

وادى هطول الامطار و تدفق السيول الى ظهور العديد من تلك الألغام المدفونة و العبوات الناسفة بعضها دفن الى زمن آخر و البعض انتقل إلى اماكن أخرى و ستسبب تلك الالغام و عبوات عبر السنوات الجاية الى جرائم إنسانية لن تنتهي ،
و قامت المليشيات الحوثية بزراعة عشرات الآلاف من الالغام بكافة مناطق المواطنين التي دخلوها بمحافظة البيضاء،

ومن الجانب الآخر تقوم الأمم المتحدة بدعم الحوثيين بمعدات و سيارات حديثة بعذر نزع الألغام التي تزرعها باليمن ولا يوجد أي دعم للأمم المتحدة لنزع الالغام بمحافظة البيضاء .

يذكر أن مئات المواطنين أغلبهم من النساء والأطفال سقطوا ضحايا الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مديريات المحافظة البيضاء منذ اجتاحتها عام 2014م، كما سقط العديد جراء رصاص قناصتها في العديد من المناطق والمحافظات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي وادي وصحراء حضرموت يتفقد أوضاع السجن المركزي

سيئون (حضارم اليوم) خاص قام مدير إدارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس …