الرئيسية / أخبار محلية / المكلا: لقاء يناقش القطاع السمكي وأوضاع الصيادين

المكلا: لقاء يناقش القطاع السمكي وأوضاع الصيادين

المكلا (حضارم اليوم) خاص

ناقش لقاء بالمكلا امس الخميس برئاسة وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عوض السقطري، والأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت،الاستاذ صالح عبود العمقي، لمناقشة واقع القطاع السمكي وأوضاع الصيادين بحضرموت.

وفي اللقاء بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بازريق، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي، المهندس يسلم بابلغوم، ورؤساء الجمعيات السمكية ونقابات الصيادين، أكد الوزير السقطري أن هذا اللقاء يأتي حرصاً من وزارة الثروة السمكية للإطلاع على النشاط السمكي بالمحافظة، والاستماع إلى أبرز احتياجات السوق المحلي من الأسماك، وما يعانيه الصيادين من صعوبات وعراقيل لاستمرار نشاطهم السمكي.

وتطرق اللقاء إلى أبرز دور السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، برئاسة المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي ودورها في معالجة الكثير المشكلات والأزمات في القطاع السمكي والصيادين.

وأوضح وزير الثروة السمكية السقطري أن النشاط السمكي واستمراره في حضرموت يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للوزارة التي تعمل على معالجات الكثير من الملفات في جانب تصحيح أوضاع السوق السمكي بمختلف المحافظات.

وفي اللقاء تحدث الكثير من رؤساء الجمعيات السمكية والصيادين، ومدراء شركات الأسماك وشرح معاناتهم، ومطالبهم للوزارة في النظر في بعض الجوانب الهامة

وأشار الوزير السقطري أن الدعوة لهذا الإجتماع تأتي للاستماع، للآراء والأفكار، ووجهات النظر المختلفة لغرض الخروج بأفكار ومقترحات تساهم في معالجة الكثير من الأمور والأخطاء التراكمية.

مشيراً الى أن الوزارة عملت على إصلاح الكثير من الأمور في سبيل تحسين مستوى جودة الإنتاج السمكي المحلي، وتنظيم عملية الاستيراد والتصدير ومعالجة طرق وأنظمة الصيد العشوائي، وأن الوزارة تسعى لتحقيق التوازن والاكتفاء الذاتي من الأسماك للأسواق المحلية بحيث لا يتضرر منه المواطن أو الصياد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة كهرباء سرار تدشن حملة فصل التيار الكهربائي عن المتخلفين

أبين (حضارم اليوم) حاتم العمري دشنت إدارة كهرباء سرار-يافع بمحافظة أبين يوم أمس الاول حملة …