الرئيسية / أخبار محلية / العيون الساهره صمام أمن حضرموت

العيون الساهره صمام أمن حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

إيماناً وتقديراً للجهود الذاتيه المبذوله في خدمة الوطن والمواطن والمحافظه على أمنه واستقراره ،وتقديراً للعيون الساهره .قام العميد/يُسرخيرالله عمر رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقه العسكريه الثانيه يرافقه النقيب/ وضّاح بازومح. نائب رئيس مكافحة المخدرات بمحافظة حضرموت الساحل، بزياره الى لواء الأحقاف بالريان.

الزياره جاءت بتوجيهات قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي تكريماً لأفراد نقطة المظي التابعه للواء نتيجة تفانيهم ويقظتهم وحسهم الأمني في ضبط 70سبعون كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر موخراً.

العميد/غيثان سالم البحسني قائد اللواء ومعه أركان اللواء العقيد/عبدالله باصقرالعمودي كانا في مقدمة مستقبلي رئيس شعبة التوجيه المعنوي ومرافقيه.

العميد/يُسراستهل الزياره بمحاضره مقتضبه لضباط وصف الضباط وأفراد اللواء بدأها بشكره المباشر لقائد اللواء البحسني على تعاونه المباشر ،مبيناً بأن النقاط الامنيه وجدت لأساس الضبط وليس للمرور وأن العمل المشترك وروح التناغم بين الجيش والأمن ساعد في الحد من انتشار آفة المخدرات كما أن اختلاف الظروف الراهنه ومتطلبات المرحله أضافت إلى الجيش مهام أخرى غيرتقليديه عن مهامه الاساسيه البريه،الجويه والبحريه وجعلت منه شريك أولي في المحافظه على أمن واستقرار حضرموت.

نائب رئيس مكافحة المخدرات النقيب بازومح كانت له كلمه توجيهيه بالمناسبه عرّف من خلالها تعريفاً عاماً للمخدرات وأنواعها وطرق التعرف عليها وآلية ضبطها والتحرز عليها مصطحباً عينات منها للتعرف عليها.

بازومح قرع ناقوس الخطر من سرعة وتنوع المخدرات في الفتره الاخيره ،حيث أن خطرها تنوع من الحشيش إلى الأفيون مروراً بالشبووالحبوب المخدره.

يذكر أن نزلاء السجن المركزي بالمحافظة في قضايا المخدرات 600ستمائة سجين .

قائد اللواء العميد/غيثان سالم البحسني كانت له كلمه بهذه المناسبه شكر فيها رئيس التوجيه المعنوي بقيادة المنطقه العسكريه الثانيه على تحفيزهم وتكريمهم لأفراد النقطه الامنيه ،مبيناً ومستعرضاً مهام اللواء في تأمين الخط الدولي
والبوابه الشرقيه لمحافظة حضرموت في مكافحة التهريب والجريمه وتأمين مساحه جغرافيه بطول 170كم.

في ختام الزيارة تم تكريم الأفراد بمبالغ ماليه وشهادات تقديرية على النحوي التالي:

ملازم أول/أحمد عوض الغرابي
جندي/باسل عوض مبارك
جندي/حسن خالدباجابر
جندي/خالدالعبدعمروالبحسني
جندي/أحمدعبدالله ندي
جندي/قابوس سعيد المسيلي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …