الرئيسية / أخبار محلية / وزير النقل يتفقد سير عمل مؤسسة موانئ البحر العربي وفرع الهيئة العامة للشؤون البحرية في المكلا

وزير النقل يتفقد سير عمل مؤسسة موانئ البحر العربي وفرع الهيئة العامة للشؤون البحرية في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

تفقد معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،صباح اليوم، سير وحركة مناولة وتفريغ السفن والخدمات المقدمة للسفن بميناء المكلا في إطار جولته التفقدية لحركة النشاط مؤسسة موانئ البحر العربي.

وطاف وزير النقل، برفقه وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري فضل العبادي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي،بجميع اقسام الميناء والارصفة والمعدات والوسائل.

بعد ذلك عقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اجتماع، مع رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، وعدد من نوابة، لمناقشة نشاط المؤسسة الفني والتجاري والمالي وخطط المشاريع وكذا الصعوبات التي تعيق نشاط المؤسسة.

واستمع معالي الوزير حُميد، من رئيس المؤسسة والمسؤولين في الدوائر والاقسام، الى مجمل القضايا المتصلة بجوانب نشاط الميناء وأبرز احتياجاته ومتطلباته التشغيلية والصعوبات التي يواجهها..موجهاً بضرورة رفع وتيرة العمل وانجاز المشاريع المتعلقة بالتطوير والتحديث لموانئ المؤسسه وخاصة ميناء المكلا الى جانب شراء المعدات والوسائل التي تساعد على رفع قدرات موانئ المؤسسة وتحسين خدمات تلك الموانئ من خلال الاعتماد على التمويل الذاتي للمؤسسة خاصة في ظل الصعوبات المالية الصعبة التي تواجه الحكومة والتي لم تساعدها على تقديم الدعم لمشاريع تحديث وتطوير الموانئ.

وشدد الوزير حُميد، على ضرورة مضاعفة الجهود وتقديم كل التسهيلات للخطوط الملاحية وكبار المستوردين لجعل تلك الموانئ جاذبة للنشاط التجاري..مشيراً الى ان الوزارة قد اعلنت قبل فتره سابقة جملة من التسهيلات لكبار المستوردين منها استقبال السفن مباشرة الى موانئ المناطق المحررة واجراء عمليات التفتيش.

واكد معالي وزير النقل، بأن الوزارة سائرة في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض رسوم السفن من خلال وضع وديعة تامينية لشركات التأمين العالمية في لندن والاجراءات قيد استكمال التنفيذ…مثمناً دور المؤسسة في تنفيذ مهامها في استقبال السفن والبضائع التجارية والاغاثية رغم التحديات والمصاعب التي تواجه نشاطها.

كما تعرف وزير النقل، من مدير فرع الهيئة العامة للشؤون البحرية في المكلا نعيم العمودي، بحضور نائبه، حول نشاط الهيئة والاحتياجات التي يتطلب توفيرها بهدف تجويد الخدمات المقدمة للهيئة..موجهاً بضرورة تفعيل نشاط فرع الهيئة بما يسهم في تحسين وتنشيط خدماته في مجال سلامة الملاحة البحرية وحماية البيئة البحرية

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …