الرئيسية / أراء وكتاب / الحوار الوطني الجنوبي الجنوبي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

الحوار الوطني الجنوبي الجنوبي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

المكلا(حضارم اليوم) كتبه/جمال فيصل سيف

عمل حضاري انتهجه المجلس الانتقالي الجنوبي للملمة الشمل ومنهج خير من الفرقة والاقتتال والنبذ والعنصرية والمناطقية والأقصاء وضياع الاوطان والارتماء في حضن الأخ لأخيه خير من الارتماء في احضان الأعداء..

الاجتماع على طاولة الحوار رقي وثقة هي خير من الاجتماع على طاولة الخصوم والاقتتال..

4/مايو 2023 أبرزت عظمة أبناء الجنوب العربي في الاستفادة من آلام الماضي والحاضر لبناء أمة جنوبية قوية في مؤتمرهم الجنوبي الجنوبي على مبدأ الجنوب لكل ابنائه وبابناىه ومن لم يأت إلينا ذهبنا إليه كبنية أساسية وقاعدة صلبة في حل قضاياهم بالحوار والتفاهم والالتقاء عند نقطة يتفق عليها الجميع يصب لمصلحة وشعب الجنوب العربي الصابر لترتيب حاضرهم من أجل مستقبل آمن لكل أجيالنا الجنوبية..

مؤيدين وبكل ثقة ما تمخض عنه مؤتمر الحوار الجنوبي من قرارات تاريخية الذي أسعد الجنوبيين قاطبة وأزعج المتربصين من اعداء أمتنا الجنوبية وقضى مضاجعهم وافزعهم هذه اللحمة الجنوبية..

لقد أعلنا تأييدنا للحوار الجنوبي الجنوبي منذ أول يوم من انطلاقته إلى الإعلان التاريخي لرسم ملامح مستقبل دولتنا ليس بالفرقة والاقتتال وإنما بالحوار والتوحد والتماسك الجنوبي الجنوبي والخروج بعهد وشرف جنوبي تحت سقف أنه لاتخوين ولا تشكيك وحل كل المعضلات بالحوار والحوار فقط..

لذلك نعلن مباركتنا لهذا المؤتمر الجنوبي الجامع ونقف خلف ومع قيادتنا السياسية ممثلة بالاخ الرئيس القائد/عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ناىب رىيس مجلس القيادة الرئاسي.

وبمناسبة تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مثل هذا اليوم لست سنوات انقضت منذ تأسيسه 11/مايو2017نهنئ الشعب الجنوبي بهذا المجلس الذي عمل منذ تأسيسه لجعل أبناء الجنوب تحت مظلة واحدة يستظلون بظلها لتوحيد وترتيب صفوفهم للتصدي لكل التحديات وبناء مستقبل دولتهم الحديثة…

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحوثي وإسرائيل.. وجهان لعملة واحدة.. مليشيا الحوثي استباحت الانسانية في رداع اليمنية.

المكلا (حضارم اليوم) كتبه| محمد ناصر الشعيبي مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل ارتكابها الجرائم بحق المدنيين …