الرئيسية / أخبار محلية / انعقاد اللقاء الموسع لفئتي الشباب والمرأة الجنوبية

انعقاد اللقاء الموسع لفئتي الشباب والمرأة الجنوبية

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب مجلس القيادة الرئاسي نحو ترسيخ وتعميق الاصطفاف الوطني الجنوبي ومن اجل دعم تعزيز جهود فريق الحوار الوطني.

انعقد صباح اليوم اللقاء الموسع لفئتي الشباب والمرأة الجنوبية للتعريف عن اهمية الحوار في رسم ملامح ومستقبل الدولة الجنوبية.

وفيه عبر رئيس الحوار الجنوبي صالح حسين الحاج عن سعادته بحضور هذا اللقاء الموسع الذي ضم فيه الشباب والمرأة من كل اطياف المجتمع.

وافاد قائلا: ان انعقاد هذا اللقاء ياتي بعد التوقيع على «الميثاق الوطني» في مشهد مهيب تجسدت فيه لحمة الوطن الجنوبي الحر في مهرجان المشاورات الجامع.

مؤكدا ان الحوار فيه حضارية ووطنية مطلوبه بالضرورة ولكنه ليس الغايه بحد ذاته وانما هو وسيلة لجمع ما تفرق ومعالجة ما اختلف فيه من سابق واصلاح ذات البين.

متمنا دور المرأة والشباب في الحوار من اجل التمكين الاقتصادي وتحقيق الغايات المنشودة والعمل على استكمال المرحلة المستقبلية القادمة.

واشار إلى الجنوبين اليوم ليس امامهم من خيار الا ثقافة الحوار ونبدا الصراع بالتسامح والتصالح والتفاهم، وشدد في حديته عن (القطيعة ونبد ثقافة العنف واستخدامه في فرض الراي والاستحواذ على السلطة) .

موجها فئات الشباب والمرأة في الجنوب نحو بناء “دولة النظام والقانون” المهتمه بالدين والقيم الانسانية، والتعليم، وقمع الفساد بانواعه، وذلك بالتوافق الوطني.

داعيا كل المكونات من قطاع الشباب وقطاع المرأة التوقيع على الميثاق الوطني نحو تعزيز اللحمة الوطنية والوقوف امام كافه التحديات.

متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم المناطه بهم.

وفي تصريح لممثل اللجنه التحضيرية للقاء الموسع محمد الجنيد حيا في مستهل كلمته الشباب وحرائر الجنوب الذين اسهموا في انجاح هذا اللقاء الموسع والذي ياتي برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبالتنسيق مع رئيس لجنه الحوار صالح الحاج معبرا عن مباركة اللجنه التحضرية للقاء الشباب والمرأة بنجاح الحوار الجنوبي.

ويأتي هذا اللقاء لتاكيد على الدور الفعال للمرأة والشباب بكل مراحل البناء والعمل نحو التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة لافراد المجتمع.

ان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي يولي جل اهتمامه بهذه الفئات من المجتمع لما تشكله من اهمية تعزيز الثقة والتعامل الايجابي والتصدي لاي محاوله لتشتيت الجهود واهدار الطاقات في تباينات هامشية.

واثنى بالدور الفعال لفئات الشباب والمرأة في انجاح الحوار الوطني ودلك بالانفتاح الحاصل على شرائح المجتمع. واضاف انها خطوة ايجابية ومهمة يتحقق من خلالها اتاحه الفرصة امام الجميع ليصبحوا شركاء في صناعة المستقبل الذي جسده الواقع اليوم.

تخلل الحفل عرض فيديو تعريفي عن الحوار الوطني ومراحل انعقادة وتوقيع الميثاق الوطني وكذلك فقرة فنيه للاطفال استحسان الحاضرين.

حضر اللقاء اعضاء من هيئه رئاسه المجلس الانتقالي الجنوبي ، وكيل محافظ محافظة عدن لقطاع الشباب عبد الرؤوف زين السقاف، ورئيس هيئة الاغاثة والاعمال الانسانية نيران سوقي، وممثليين عن منظمات المجتمع المدني وكذلك مكونات الشباب وممثلين عن النسوة في كافة قطاعات الدولة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …