الرئيسية / أخبار محلية / في تواصل انتصارات المقاومة الجنوبية..مصـرع 127 حوثي واسر 35 اخرين بينهم قيادات بارزة بمعارك شمال وغرب الضـالع

في تواصل انتصارات المقاومة الجنوبية..مصـرع 127 حوثي واسر 35 اخرين بينهم قيادات بارزة بمعارك شمال وغرب الضـالع

حضارم اليوم / خاص

نجحت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني خلال معارك الاثنين شمال الضالع من احراز انتصارات متوالية على مليشيات الحوثي وتكبيدها خسائر كبيرة بالعتاد والارواح .

وتمكنت المقاومة الجنوبية من استعادة التلال المطلة على معسكر العللة والتقدم باتجاه منطقة الفاخر بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثيين.

واستولت قوات المقاومة الجنوبية على مخزن اسلحة كبير يحتوي على قذائف دبابات واسلحة ثقيلة وصواريخ غرب قعطبة.

وتم تطهير العبارى الجنوبية بالكامل وحجر، بالإضافة إلى تحرير منطقة شخب والقفلة التابعة للمناطق الشمالية والمواقع المطلة عليها وقتل مايقارب 127 عنصراً من مليشيات وأسر 53 بينهم 6 ضباط حوثيين رفيعين المستوى وعلى راسهم قائد سلاح المدفعية التابع لما كان يسمى بالحرس الجمهوري، وتم اسر عدد من القناصين الذين كانوا متمركزين على إحدى السفوح في قرية باجة.

وقال الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي وضاح الدبيش ان القوات الجنوبية المرابطة شمال الضالع باتت تتأهب للتقدم نحو الفاخر والسيطرة عليها .. مشيرا الى إنجازات وصفها بالكبيرة دكت أوكار مليشيات الحوثي .
ونشر الدبيش صور تبين حجم الغنائم الذي تم اغتنمتها قوات الحزام الامني الضالع وكتائب من الوية العمالقة والصاعقة ومقاومة الضالع.
وقال الدبيش ان حجم الغنائم الذي تم اغتنامها تكفي لحرب سنة كاملة حيث لم يمر على وصولها اكثر من اسبوع واقل و تبين ذلك من خلال فحصها من قبل خبراء عسكريين.
كما بث الدبيش صورا لدبابات محترقة يبدوا انها قد استهدفت من من قبل وحدة مضاد الدروع لقوات العمالقة الجنوبية.

و نجحت قوات الحزام الامني وقوات المقاومة الجنوبية ولواء الصاعقة والعمالقة في تحرير منطقة شخب غرب قعطبة، بعد ان تمكنت من هزيمة المليشيات الحوثية.
وتمكنت كذلك من السيطرة على منطقة الدوحجة ومحطتي البعوة والغاز ومفرق عويش في جبهة حجر على محور باجة شمال غرب الضالع.
واشار الى ان التنكيل والسحق اليومي أصاب قيادات مليشيات الحوثي بالعجز واصبحت غير قادرة على الخروج من جحيم ما دخلوه حيث انقطعت بهم سبل الاتصال و أصبحوا غالبيتهم مشتتين في الجبال والوديان.

وقال : أحدى القادة العسكريين حدثنا خلال تحريرهم العديد من المناطق والجبال والثكنات العسكرية بأنهم وجدوا عشرات الجثث من عناصر مليشيات الحوثي وعليه آثار أدوات التضميد “مرميون في العراء “حيث لم يتمكنوا من اسعافهم إلى أماكن آمنة جراء ضربات المقاومة والضغط والشديد من قبل القوات الحزام الامني والوية العمالقة والمقاومة ما دفع بمن تبقى من عناصر الحوثي المحاصرة الى الفرار إلى منطقة الفاخر تاركين الجرحى ينزفون حتى الموت.

وفي جبهات حدود لحج احبطت قوات المقاومة الجنوبية عملية تسلل حوثية الى مواقعها في جبهة الصبيحة حيفان،وتكبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة اثر الهجوم الغادر.

وشهدت جبهة طور الباحة حيفان منذ صلاة الفجر وحتى اللحظة معارك عنيفة وبمختلف الاسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة وقذائف الهاون بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وحاولت مليشيا الحوثي التسلل والاقتراب من مواقع الابطال الا انها تلقت ضربات موجعة بحسب ما اورده الناطق باسم الجبهة من احمد عاطف حسن الصبيحي .

واسفرت المعارك عن سقوط جرحى وقتلى في صفوف مليشيات الحوثي في وقت لاذى من تبقى بالفرار .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …