الرئيسية / تقارير واخبار / نقابة عمال فرع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع / حضرموت تسلم رئيس اتحاد نقابات عمال حضرموت بيان النقابة

نقابة عمال فرع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع / حضرموت تسلم رئيس اتحاد نقابات عمال حضرموت بيان النقابة

حضارم اليوم /متابعات

قام الأستاذ علي اليزيدي رئيس نقابة عمال المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع حضرموت اليوم الخميس الموافق ٤ مايو ٢٠٢٣ بتسليم نسخة من بيان نقابة مطابع الكتاب المدرسي فرع حضرموت لرئيس اتحاد نقابات عمال حضرموت أ. عوض باكونه.، والذي تعترض فيه اللجنة النقابية على رغبة السلطة المحلية في حضرموت بطباعة الكتاب المدرسي على نفقتها خارج مطابع المؤسسة بحجة عطل آلات المؤسسة. هذا الأمر الذي تنفيه نقابة المؤسسة فرع حضرموت وكل عمالها.


وأشار أ. علي اليزيدي ان توقف العمل في المؤسسة ليس بسبب عطل الآلات ولكن لعدم وجود تمويل حكومي هذا العام لطباعة الكتاب المدرسي، والذي تمثل بصرف مليار ريال واحد فقط خلال نصف عام كامل تقريبا لطباعة أكثر من ٣٠ مليون كتاب (الاحتياج)، وكلفتها أكثر من ٣٠ مليار ريال. ويبلغ متوسط سعر الكتاب الف ريال. وهو سعر منافس جدا.

وابدى رئيس نقابة عمال فرع حضرموت في تصريحه الصحفي اسفه لما بدر من بعض المفسبكين الذين أشاروا إلى ان البيان هو من المدير العام التنفيذي وليس صادر من النقابة. ونؤكد هنا ان البيان صادر من اللجنة النقابية وليس من الإدارة.


واشار اليزيدي إلى أنه سلم اليوم نسخة من البيان النقابي لقيادة الاتحاد وتم الاتفاق على أن تقوم قيادة الاتحاد بزيارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع حضرموت يوم الاثنين القادم لمناقشته مع القيادات الإدارية و العمال في المؤسسة واتخاذ المواقف المناسبة رفضا لطباعة الكتاب المدرسي خارج مطابع المؤسسة.


ان طباعة الكتاب المدرسي خارج المؤسسة سوف يدفع النقابة والعمال إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية أخرى.

حضر اللقاء الاخوة: سالم عمر بن مخاشن الأمين العام، والشيخ سالم بادقيدق مسؤل العلاقات العامه، والاخ عوض الشقري المسؤل المالي
والله ولي التوفيق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إعادة الإعمار في غزة قد تستغرق 80 عاما

المكلا (حضارم اليوم) خاص أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن إعادة بناء المنازل …