الرئيسية / تقارير واخبار / في إطار مشاركته المجتمعية..رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت يشيد بفعالية يوم الباخمري الحضرمي

في إطار مشاركته المجتمعية..رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت يشيد بفعالية يوم الباخمري الحضرمي

المكلا (حضارم اليوم) خاص

في إطار مشاركته المجتمعية في المجتمع الحضرمي، شارك رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الاستاذ رائد باجابر، شباب مدينة المكلا ومحافظة حضرموت في الفعالية السنوية بمناسبة بيوم الباخمري الحضرمي، والتي تزامن مع اليوم الثاني من عيد الفطر المُبارك.

وأقيمت الفعالية التي نفذتها مبادرة”لقيا الشبابية”بجولة الدلة سكة يعقوب بمدينة المكلا ، باستضافة الإعلاميين المتألقين عبدالله الحوري(مرزوق)، وزكريا بابعير، وبحضور جموع غفيرة من شباب مدينة المكلا خاصة وحضرموت عامة، ذلك صباح اليوم السبت ثاني ايام عيد الفطر المبارك .

وبشأن الفعالية، أشاد رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت الأستاذ رائد باجابر، بمستوى الترتيب والتجهيز والتنظيم الذي حظيت به الفعالية، مثمناً الجهود التي بذاتها مبادرة لقيا الشبابية لما من شأنها النجاح الذي حققته الفعالية ، وكذا دور الشباب الذي أعطى الفعالية رونقا آخر من النجاح.

وأشار باجابر، إلى مدى الفرحة والتي سادت التجمع الشبابي بهذه الفعالية، إلى جانب فرحة العيد التي يحتفلون بها بمختلف الصور والتجمعات الفرائحية التي تنسيهم همومهم ومواجعهم جراء الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأوضح باجابر، أن الفعالية برزت دور الشباب الفعال، الذي بحاجة إلى بدل مزيد من الدعم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم الشبابية.

وفي الختام هنأ باجابر ، الحاضرين بحلول عيد الفطر المبارك، سائلا الله عزوجل أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والبركات وتحقيق الأماني ، وكذا مقدماً جزيل الشكر والتقدير لكل من شارك وساهم في نجاح الفعالية وخاصة شباب مبادرة لقيا الذين بذلوا قصارى جهودهم فيها.

الجدير بالذكر أن فعالية يوم الباخمري الحضرمي من الفعاليات المجتمعية الحضرمية تحتضنها مدينة المكلا في اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك، حيث يجتمع فيها معظم شباب مدينة المكلا ونخبتها ويتبادلون خلالها التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ويكون ملتقى سنوي للشباب،حيث يتم توزيع وجبة الفطور “الباخمري الحضرمي” مجانا في الفعالية ، الذي اعتاد اهالي المكلا على تناوله كوجبة شبه رسمية يومياً مع الشاب في الصباح الباكر .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

البيض: الانتقالي يشارك بـالرئاسي لخدمة شعب الجنوب

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال عمرو البيض، الممثل الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إن تركة …