الرئيسية / أخبار محلية / كان في استقبالها الوكيل بارزيق والمهندس وهيط والكسادي.. وصول خزانات الخزن الاستراتيجي للغاز الطبيعي المسال لميناء المكلا

كان في استقبالها الوكيل بارزيق والمهندس وهيط والكسادي.. وصول خزانات الخزن الاستراتيجي للغاز الطبيعي المسال لميناء المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

وصلت إلى ميناء المكلا باخرة تحمل على متنها خزانات الخزن الاستراتيجي للغاز الطبيعي المسال البالغ عددها 4 خزانات قادمة من دولة الامارات العربية المتحدة ، حيث كان في استقبالها بالميناء كل من المهندس أمين سعيد بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية ، والمهندس محسن وهيط المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ، و الأستاذ عزالدين ناصر الكسادي مدير منشأة بروم للغاز بحضرموت .

وتقدر سعت الخزانات نحو 400 بمعدل 100 لكل واحد منهم ، وذلك بعد متابعات ومساعي حثيثة من قبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ، ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ، المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن وهيط مع الحكومة لشراء هذه الخزانات الاستراتيجية التي ستسهم في عملية استقرار مادة الغاز المنزل بالسوق المحلية والحد من الازمة بالمحافظة .

وبدوره أعرب المهندس محسن حمد بن وهيط عن شكره وتقديره لمعالي وزير النفط والمعادن ومحافظ محافظة حضرموت لجهودهم المبذولة في متابعة الحكومة للاسراع في توفير هذه الخزانات الاستراتيجية للخزن وتسهيل وصولها إلى ميناء المكلا والتي كانت الشركة تسعى فيها منذ العام 2019 م ضمن خطتها لزيادة السعة الإنتاجية والاستيعابية للمخزون من مادة الغاز المنزلي ، بما يسهم في تأمين السوق المحلي وكذلك الاستقرار التمويني للغاز المنزلي في ظل التزايد السكاني الذي تشهده حضرموت .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …