الرئيسية / تقارير واخبار / المبعوث السويدي للرئيس الزُبيدي: نسعى لتوطيد العلاقات الثنائية

المبعوث السويدي للرئيس الزُبيدي: نسعى لتوطيد العلاقات الثنائية

حضارم اليوم /خاص

ناقش الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والمبعوث السويدي لليمن بيتر سيمبني، وإريك شانت نائب سفير مملكة السويد بالسعودية،

المستجدات السياسية بضوء محادثات الوفد السعودي في صنعاء.
وعبر الرئيس الزُبيدي، عن دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، الجهود السياسية الإقليمية، والدولية الرامية لإيقاف الحرب وتحقيق الاستقرار.


وطالب بضرورة التوصل إلى عملية سياسية شاملة تستجيب للحقائق التاريخية والمعطيات على الأرض وتستوعب القضايا المحورية في الصراع وبطليعتها قضية شعب الجنوب، مشيرا إلى توافق أطراف مجلس القيادة الرئاسي على إطار خاص لها.


وتناول الجانبان الجهود الإنسانية للسويد في سبيل مساندة ضحايا الحرب، حيث ثمّن الرئيس الزُبيدي دور مملكة السويد في استضافة ستة مؤتمرات للمانحين لليمن منذ اندلاع النزاع.


وأعرب سيمنبي عن حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية، وتكثيف التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب، والأمن البحري، وحل مشكلة تدفق اللاجئين الأفارقة، كاشفا اعتزام الاتحاد الأوروبي بحث هذه القضايا بمؤتمر مشترك مع دول الخليج.


وجدد السيد سيمبني في ختام اللقاء دعم مملكة السويد لكافة الجهود السياسية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا تحت مظلة الأمم المتحدة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …