الرئيسية / أخبار محلية / اللواء” بن بريك” يترأس اجتماعا مشتركا للهيئتين التنفيذيتين للمجلس بمحافظتي الضالع ولحج

اللواء” بن بريك” يترأس اجتماعا مشتركا للهيئتين التنفيذيتين للمجلس بمحافظتي الضالع ولحج

عدن (حضارم اليوم) خاص

ترأس اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، مساء اليوم الأحد، اجتماعاً مشتركا للهيئتين التنفيذيتين للقيادتين المحليتين للمجلس بمحافظتي الضالع ولحج.

وأشاد اللواء بن بريك بالجهود التي تبذلها القيادتان المحليتان للمجلس الانتقالي في لحج والضالع، والقوات المسلحة الجنوبية في المحافظتين، ودورها الوطني باعتبارها خط الدفاع الأول عن الحدود والأرض والعرض.

واستعرض القائم بأعمال الرئيس، في سياق حديثه جُملة من القضايا ذات الصلة بعمل المجلس الانتقالي، وفي مقدمتها عملية هيكلة المجلس، وتحديث وثائقه، وتوسيع هيئاته، مؤكدا بأن هذا الإجراء يتفق مع الهدف الذي أسس من أجله المجلس كمظلة جامعة لكل الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم من دون إقصاء أو تهميش، وضرورة مهمة لمواكبة التطورات السياسية والميدانية.

وشدد اللواء بن بريك على ضرورة بذل مزيدٍ من الجهود بما يعزز تماسك الجبهة الداخلية ويقوي النسيج الاجتماعي بين أبناء الجنوب كافة.

وأكد اللواء بن بريك على تمسك قيادة المجلس في اجتماعها الأخير بحق الجنوب في الإقرار بكافة المسائل السياسية، والاقتصادية، والمالية، والعسكرية، والأمنية، وكل ما يرتبط بالجنوب، أو يمس حقوق ومصالح شعبه، وسيادته على ثرواته وأرضه.

وأشار رئيس الجمعية إلى التحضيرات الجارية والاستعدادات لعقد اللقاء التشاوري الجنوبي الشامل والمزمع عقدة خلال الفترة القادمة في العاصمة عدن، والدورة السادسة للجمعية الوطنية المقرر عقدها في حضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …