الرئيسية / أخبار محلية / بحفل بهيج.. الأزارق تحتفي باللواء الصبيحي واختتام للمسابقة الثقافية لشهداء المديرية بـ «قفلة المحرابي»

بحفل بهيج.. الأزارق تحتفي باللواء الصبيحي واختتام للمسابقة الثقافية لشهداء المديرية بـ «قفلة المحرابي»

الضالع (حضارم اليوم) خاص

برعاية الاداره المحليه للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الازارق، احتفت مديرية الأزارق بالضالع في ساحة مدرسة الفاروق بقفلة المحرابي مساء اليوم الجمعة “23 رمضان” الموافق لتاريخ 14 نيسان, باختتام برامج المسابقة الثقافية العامة لـ “شهداء الأزارق” بنسختها الثالثة, و بخروج أسرى الحرب من سجون المليشيات الحوثية يتقدمهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق و اللواء ناصر منصور هادي و رفاقهم الأبطال الذين ووصلوا العاصمة عدن فجر الجمعة.

وانطلقت برامج الحفل الخطابي و الفني البهيج الذي شهد حضورًا رسميًا و شعبيًا كبيرًا و مشاركة واسعة من قبل مختلف أطياف المجتمع.

وابتدى الحفل الكريم بآيات من الذكر الحكيم ألقاها الشاب بشار المحرابي, قبل أن يقف الجميع في تحية عزف النشيد الوطني الجنوبي.

وتلتها كلمة ترحيبية من الدكتور علي احمد مثنى المحرابي بكل الضيوف في قفلة المحرابي وترحم الدكتور المحرابي على روح الفقيد العميد مقبل العبيدي رحمه الله, كما تطرق في سياق كلمته الى الإنتصارات السياسية التي حققتها القيادة الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي في مختلف الجوانب.

من دوره نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بالضالع الأستاذ قاسم صالح ناجي حيا جميع المشاركين في الحفل البهيج مؤكدًا بأن ما حدث اليوم و ما رآه ليس مجرد حفل بسيط لاختتام مسابقة ثقافية فقط بل مهرجان ثقافي يستحق الوقوف و التحية و الإحترام.

وأشاد نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بالتضحيات الملحمية الأسطورية لأبناء مديرية الأزارق في مختلف المراحل الثورية و المنعطفات التاريخية حين افتدى أبناء الأزارق بدماؤهم تراب الوطن.

وأعلن الاستاذ قاسم صالح ناجي قرية قفلة المحرابي عاصمة ثقافية لمحافظة الضالع تقديرا وعرفانًا لما قدمه ابناؤها من كرم و تنظيم ثقافي طيلة الأعوام السابقة.

واعتذر العميد عبدالله مهدي سعيد, رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بالضالع, عن المشاركة في الإحتفال عبر كلمته التي ألقاها عبر الهاتف, و حيا من خلالها الجهود الكبيرة التي بذلها أبناء المنطقة بقيادة الشيخ عمار مقبل العبيدي شيخ مشائخ بلاد المحرابي, الذي تحمل الجهد و العناء في سبيل إنجاح الفعالية.

وعدد العميد مهدي في كلمته مناقب و أدوار الأزارق سياسيًا و ثوريًا و ثقافيًا مؤكدة بأنها لا تزال ولادة بالأبطال في مختلف المجالات.

وأشار رئيس الدائرة الثقافية بانتقالي الضالع بأهمية هذه المناسبات الثقافية في كلمته المقتضبة التي ألقاها على هامش الحفل الذي يرعاه المجلس الإنتقالي الجنوبي مديرية الأزارق و تنظمة الدائرة الثقافية تحت شعار ( معًا نستعيد هوية الجنوب الثقافية ) بالإشتراك مع نادي النهضة الثقافي الرياضي .

و أوضح الأستاذ محمد محمود ان الثقافة كانت و لا تزال جزء من هوية الشعب الجنوبي الذي نسعى لاستعادتها مجددًا.

وتلت ذلك قصيدة شعريه للبطل الشاعر محجوب زربه هزت شعور الحاضرين وتلت ذالك القصيده مسرحيه كوميديه بعنوان صومالي في عدن للمبدع حازم علي مثنى اسعدت كل الحاضرين ورسمت البهجه والبسمه على وجوههم .

حيث وشيد جميع الحاضرين بالدور الثقافي والنجاح المتميز للامسيه الختاميه في المديريه والتي نالت استحسان الجميع وشيد بها كل الحاضرين.

حيث وجه رئيس انتقالي مديرية الازارق العميد عبدالله حسين احمد رسالة شكر لكل من حضر من مثقفين واعلاميين ومبدعين وشكر اهالي قفلة المحرابي الذين كان لهم دور كبير الى جانب الدائره المحليه للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديريه بانجاح هاذا الحدث الرمضاني البارز .

وابتدأت المسابقة التي شارك فيها 11 فريق من مختلف مناطق وهي: النهضة, التحدي, وعلان, الحمراء, الكابة, المعفاري, الدرب, الشرف, المعزبة, حبيل البن, عباب, نعمان.

وحصل فريق نمور وعلان على درع البطل برصيد 14 نقطة, فيما حل فريق الحمراء وصيفًا برصيد 13 نقطة, و حصل فريق المعفاري على 12 نقطة, بينما حصلت على 10 نقاط فرق كلًا من: القفلة, الدرب, المعزبة, حبيل البن, الشرف, فيما حصل خشان على 8 نقاط, و فرق عباب و نعمان 6 نقاط لكل فريق.

حضر الحفل البهيج رئيس انتقالي مديرية الازارق العميد /عبدالله حسين احمد وكلآ من مدير عام الأزارق المحامي علي هادي الحسني, و قائد القوات الخاصة بالضالع العقيد بليغ الحميدي, و رئيس دائرة الشباب بانتقالي الضالع مطلق المعكر, و رئيس دائرة الحقوق المحامي علي محمود الأزرقي, و رئيس دائرة الفكر الاستاذ فضل صالح علي, و رئيس الدائرة الثقافية بانتقالي الضالع محمد محمود, و رئيس الدائرة التنظيمية بالأزارق عبدالله علي رضوان, و رئيس الدائرة الثقافية بالأزارق محمد علي ناصر,ورئيس اللجان المجتمعيه بالمديرية اديب احمد نصر و القائد علي حسن ناشر, و القائد النقيب حلمي السبعي, و مدير أمن الأزارق العقيد محمد عثمان ناجي, و مدير البحث الجنائي علي فضل محمد سعيد, و قائد كتائب اللواء الثاني مقاومة ابراهيم محمد مقبل, و القائدان أحمد فضل حسن, و عماد خالد صالح, و مدير كهرباء الأزارق المهندس علي صالح علي, و الشيخ عمار القيسي, و رئيس نقابة الصيادلة بالضالع الدكتور عبدالرحمن المحرابي, و مدير مستشفى الأزارق الريفي الدكتور عقيل علي صالح, وشيخ مشائخ بلاد المحرابي الشيخ عمار مقبل العبيدي, و عددًا من المشايخ و الأعيان والاعلاميين والصحفين والمثقفين وجموع غفيرة من المواطنين..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام مديرية الريدة وقصيعر يدشن العمل بمشروع اصلاح جسر معبر

المكلا (حضارم اليوم) عيظه الجمحي دشن الاستاذ/عبدالباسط عبد الله باحميد مدير عام مديرية الريدة وقصيعر …