الرئيسية / أخبار محلية / مصـرع العشرات من الحـوثيين بينهم قائد عسكري بارز بجبهات حجر الضـالع

مصـرع العشرات من الحـوثيين بينهم قائد عسكري بارز بجبهات حجر الضـالع

حضارم اليوم / خاص

لقي قائد عسكري في مليشيات الحوثي في اليمن، مصرعه في جبهة حجر شمال غربي محافظة الضالع جنوب البلاد.

وأكد مصدر ميداني، أن قائد ما يسمى قوات التدخل السريع للمليشيات الحوثية المكنى “أبو هيثم” لقي مصرعه وجرح اثنان من مرافقيه في منطقة المشاريح بجبهة حجر شمال غربي محافظة الضالع.

وشهدت الساعات الماضية احتدام المعارك في محور منطقة باجة مع تكبد المليشيات العشرات من عناصرها قتلى وجرحى وتقدمت المقاومة الجنوبية شرقي باجة إلى حجر.

وتأخذ القوات الجنوبية طريقها توغلاً في شخب باتجاه مدينة الفاخر لملاقاة القوات المتقدمة هناك بعد السيطرة، الجمعة، على باب غلق وهجار وشليل، في سياق عملية انتزاع الفاخر وطرد المليشيات الحوثية من آخر تجمع حضري كبير واستراتيجي في المدينة الناشئة والمتوسعة، وليس بعدها إلا العود عند الأطراف الشمالية للضالع وقعطبة وعلى تخوم جانب العود من إب.

من جهة ثانية، وعلى جبهات حجر أيضاً، أشارت مصادر ميدانية إلى محاولات مستميتة من قبل المليشيات الحوثية وبتغطية نارية بمختلف الأسلحة للصعود إلى المرتفعات التي تطل على مناطق “الشريفة وأكمة الدوكي جنوب باجة وبداية جبل جحاف”، منذ فجر الجمعة، عبر أكثر من هجوم والتي تصدى لها أبطال القوات الجنوبية ما اسفر عن فرار مجاميع الحوثي من المواقع التي كانت تسعى الى السيطرة عليها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …