الرئيسية / تقارير واخبار / الأوضاع الاقتصادية محور مناقشات الرئيس الزُبيدي وسفير فرنسا

الأوضاع الاقتصادية محور مناقشات الرئيس الزُبيدي وسفير فرنسا

حضارم اليوم /خاص

استعرض الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع جان ماري صفا سفير جمهورية فرنسا باليمن، يوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية، وسُبل وآليات تعزيز أوجه التعاون المشترك.


وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا في ظل الحراك السياسي الإقليمي والدولي وإنهاء الحرب واحلال السلام في المنطقة.


 وأعرب الرئيس الزُبيدي عن تقديره الدعم الإنساني الكبير للحكومة الفرنسية تخفيفا على الأبرياء معاناة الحرب، معربا عن ثقته في تكثيف الدعم الفرنسي لحكومة المناصفة لمساعدتها في مساعيها لإيقاف التدهور الاقتصادي.


وطرح السفير الفرنسي نتائج زياراته والوفد المرافق له من وزارة الخارجية الفرنسية إلى العاصمة عدن ومحافظتي حضرموت ولحج، والمشاريع المعلنة عبر الوفد لدعم رواد الأعمال الشباب، والصيادين في حضرموت.


كما بحث الجانبان سير جهود مكافحة الإرهاب بقيادة  القوات المسلحة الجنوبية في محافظتي أبين وشبوة وإسناد من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ  عملية سهام الشرق لدحر عناصر الإرهاب من معاقلها الرئيسية في محافظة أبين.


من جانبه جدد السفير الفرنسي موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والإصلاحات الاقتصادية للحفاظ على الحد الأدنى من سُبل العيش للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيدا بحالة الأمن في العاصمة عدن ومحافظتي حضرموت ولحج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ألغام الحوثي.. أرقام جديدة توثّق ضراوة إرهاب المليشيات

المكلا (حضارم اليوم) متابعات مع استمرار الحرب الحوثية الممتدة منذ صيف 2014، لا تزال تشكل …