الرئيسية / تقارير واخبار / الانتقالي: استعادة دولة الجنوب هدف شعبي لا تراجع عنه

الانتقالي: استعادة دولة الجنوب هدف شعبي لا تراجع عنه

حضارم اليوم /خاص

استهل أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماع مساء أمس الاثنين، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس، بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن اللواء صالح السيد أركان القوات البرية الجنوبية.


وتطرق اللقاء للمستجدات على الساحة السياسية، وفي مقدمتها مسار العملية السلمية للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، للوصول إلى حل شامل ومستدام في المنطقة.


وجدد الهيئة دعمها المُطلق لجهود الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مثمنة مواقفه المساندة للأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات وجهودهما الرامية لإحلال السلام وإعادة الاستقرار.


ونبهت إلى سعي شعب الجنوب لاستعادة دولته المغتصبة كاملة السيادة، باعتباره الهدف الاستراتيجي لنضاله غير القابل للتراجع عنه تحت أي ظرف، مشددة على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للحل الشامل وتحقيق السلام والأمن والاستقرار الدائم في المنطقة.


وشددت على ضرورة تناسب الإطار التفاوضي لقضية شعب الجنوب مع حجم الجنوب كطرف فاعل في العملية السياسية وحقة الكامل في المشاركة بكل مراحل العملية التفاوضية.


ورفضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أي إجراءات تهدف للمساس بالجنوب وموارده الاقتصادية السيادية، مشيرة إلى مواصلة حرمان منتسبي الجيش والامن في الجنوب من المرتبات وأبسط الحقوق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب …