الرئيسية / تقارير واخبار / الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام ولي العهد

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام ولي العهد

حضارم اليوم /متابعات

أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، يوم (الاثنين)، اليمين الدستورية أمام ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان.


وألقى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح كلمة قال فيها: «ونحن نؤكد أن مصالح دولة الكويت العليا ملتقى أهدافنا وحمايتها منتهى غايتنا، فإن تحقيق نهضة الوطن بمفهومها الشامل مسؤوليتنا جميعاً قيادة وحكومة ومجلس أمة وشعباً، فكلنا شركاء في بناء الوطن وإكمال مسيرة تقدمه وازدهاره متجاوزين العقبات… مواجهين التحديات… محققين الأهداف والغايات».


وأضاف: «بخطوات إصلاحية، أمامكم قضايا جوهرية وملفات عديدة نوليها اهتماماً بالغاً، فعليكم العمل بروح الفريق الواحد متعاونين متآزرين من أجل تطبيق القانون على الجميع بكل عدل ومساواة وتحقيق أمن الوطن والمواطن، والارتقاء بمنظومات الخدمات جميعها والقضاء على الفساد والمحسوبية… وغيرها من القضايا والملفات ذات الأهمية، كما نؤكد على الاستمرار في تعزيز دور دولة الكويت ومكانتها وثوابتها ومواقفها تجاه الدول الشقيقة والصديقة وقضايانا المشتركة لتظل – كما عهدها العالم – محطة للدبلوماسية الناجحة».
وكان أمس صدر في الكويت مرسوم بتشكيل الحكومة الـ43 في تاريخ البلاد، والثالثة التي يرأسها الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح. وجاء تشكيل الحكومة، وهي ثالث حكومة يشكلها نواف خلال 8 أشهر، بعد نحو شهر من تكليف رئيسها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الهجرة الدولية: عودة 1398 مهاجر أفريقي إلى بلادهم

المكلا (حضارم اليوم) متابعات عاد بما يقارب 1,400 مهاجر أفريقي إلى بلادهم خلال مايو الماضي.ورصدت …