الرئيسية / تقارير واخبار / بن لغبر : لا تستطيع الحوثية أن تعيش وتحكم من دون حرب ومعارك

بن لغبر : لا تستطيع الحوثية أن تعيش وتحكم من دون حرب ومعارك

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

قال الاعلامي الجنوبي صلاح بن لغبر : لا تستطيع الحوثية أن تعيش وتحكم من دون حرب ومعارك وهي حرب ستكون من دون تحالف إما ينتصر فيها الشمال وضم الجنوب إلى مكاسب إيران أو يحقق الجنوبيون فيها نصرًا كبيراً لكف شر الشمال .

وكتب بن لغبر تغريدة على صفحته في “تويتر” رصدها “حضارم اليوم” قال فيها : “‏لا تستطيع ‎#الحوثية أن تعيش وتحكم من دون حرب ومعارك تغذي قطيعها بشعاراتها لينعم قادتها بالحكم حتى لو وقع الشماليون اتفاق سلام” .

وأضاف : “من دون حرب ستواجه الحوثية قطعانها واستحقاقاتهم وتضحياتهم وستبدا سلسلة صراعات بينية، جنبتها إياها وحدة معركتها طوال السنوات الماضية” .

وأوضح : “ثم ماذا ستقول للقطيع الذي قدم مئات آلاف الضحايا؟ إن معركة استئصال أمريكا وإسرائيل والسعودية وإسرائيل والشيطان قد انتهت من دون القضاء على تلك الدول؟ من دون حرب وشعارات سيبدأ الموالون بالبحث عن إجابات ومكاسب واستحقاقات وغنائم وسلطة القبائل الشمالية التي قادها الحوثي للمحارق ستبحث عن مكاسبها ما يعني مزاحمة قادة الحركة في الأموال والسلطة” .

وتابع : “ولذلك منذ سريان الهدنة ركز الإعلام الحوثي وسياسيو الحركة على ترسيخ مصطلح (تحرير الجنوب واستعادة الوحدة) وهي مؤشرات لا يخطىء متابع متمعن أن الحوثية تمهد بها لحرب قادمة ولازمة لبقائها مسيطرة” .

وأشاد : “وعلى الجنوبيين أن يستعدوا لحرب واسعة مع الحوثية ومعها معظم الشماليين – ليس كلهم- حتى نكون منصفين وهي حرب ستكون من دون تحالف، فإما انتصر فيها الشمال وضم الجنوب الى مكاسب إيران في المنطقة تبعا لصنعاء واخواتها ليدخلهم قسرا في زمن الجاهلية السلالية الجديدة زمن السيد والعبد والطائفية المقيتة كما فُعل بالجار الشمالي وإما حقق الجنوبيون نصرا كبيرا يكفي لكف شر الشمال زمنا طويلا وحافظوا بذلك على بلادهم ودينهم وحريتهم وكبريائهم ومستقبلهم” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطّلع على سير العمل بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

عدن(حضارم اليوم) خاص التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم …