الرئيسية / تقارير واخبار / رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي” اللواء بن بريك ” يعزي في وفاة اللواء صالح السيد

رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي” اللواء بن بريك ” يعزي في وفاة اللواء صالح السيد

حضارم اليوم /خاص


بعث اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي برقية عزاء ومواساة لأسرة فقيد الوطن اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج ، أركان القوات البرية الجنوبية، بوفاته فجر يوم الخميس اثر نوبة قلبية ألمت به بعد نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة الجنوبية عدن .


وعدد اللواء بن بريك مناقب فقيد الوطن اللواء صالح السيد ،وأدواره البطولية الشجاعة في الدفاع عن الجنوب وأبرزها في بداية العام 2015م خلال الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على الجنوب ، وقيامه بالتنسيق مع قيادات جنوبية في الداخل والخارج ومعه عدد من قيادات مجموعة 33 بالدعوة والحشد لعشرات من شباب الجنوب في المملكة العربية السعودية في تشكيل كتيبة سلمان التي كان أركان لها وخاضت معارك بطولية مع أبطال المقاومة الجنوبية حتى تم تحرير العاصمة عدن ، ثم انطلاقه لتحرير محافظة لحج من مليشيا الحوثي ، وخوضه المعارك في لحج حتى تحرير قاعدة العند وكافة مناطق المحافظة وصولاً الى منطقة كرش الحدودية مع قائد الجبهة اللواء فضل حسن .


وأضاف اللواء بن بريك أن الفقيد قد استطاع إنجاز مهمة تحرير محافظة لحج ، وخاض معارك شرسة مع الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على المحافظة لحج حتى تم القضاء عليها وتطهيرها منها ، ثم تكليفه بمداهمة عدد من أوكار الجماعات الإرهابية في محافظة أبين، والتي أصيب خلال تطهيرها ، وعلاجه بالعاصمة عدن ليقوم بممارسة مهامه في الحزام الأمني بلحج .


وقال اللواء بن بريك في سياق برقية العزاء إن الفقيد قد تعرض لإصابات عدة في مواجهته لقوات الحوثي ولخلايا الإرهاب ، ونجي من أكثر من محاولة لاغتياله من قبل العناصر الإرهابية وآخرها التفجير الإرهابي الذي استهدف موكبه بخورمكسر بالعاصمة عدن وراح ضحيته أربعة من مرافقيه وعدد من المدنيين .


وقال اللواء بن بريك إن وفاة اللواء صالح السيد خسارة فادحة للجنوب وللقوات المسلحة الجنوبية ، كونه كان مفتاح النصر في كثير من المعارك التي خاضتها قواتنا المسلحة الجنوبية ضد القوى الغازية والخارجة عن القانون .


واختتم اللواء بن بريك تعزيته بالقول : إن وفاة الفقيد السيد مصاب جلل بالنسبة لأبناء شعبنا الجنوبي وقيادته السياسية وقواته المسلحة ، ولا يسعني إلا أن أقدم التعازي لقيادتنا السياسية وقواتنا المسلحة الجنوبية ولشعبنا الجنوبي ولأسرة الفقيد وزملائه ومحبيه بوفاة فقيد قواتنا المسلحة الجنوبية عامة والحزام الأمني والقوات البرية الجنوبية خاصة سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.


الأسيف /
اللواء / أحمد سعيد بن بريك
رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …