الرئيسية / أخبار محلية / اجتماع مشترك بين وزارة التربية ومكتب الوزارة بعدن لتقييم المدارس الأهلية والخاصة بالعاصمة

اجتماع مشترك بين وزارة التربية ومكتب الوزارة بعدن لتقييم المدارس الأهلية والخاصة بالعاصمة

عدن (حضارم اليوم) خاص

عُقد، اليوم، في ديوان مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن، اجتماع مشترك بين وزارة التربية والتعليم، ممثلة بقطاع التعليم، ومكتب تربية عدن، ترأسه الأستاذ محمد علي لملس وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم، والدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بعدن، كُرّس لمناقشة إجراءات تقييم المدارس الأهلية والخاصة في العاصمة عدن، التي زاد عددها في السنوات الأخيرة بشكل ملفت، والتعرف على مدى مطابقتها للمعايير القانونية المحددة لإنشائها.

وفي الاجتماع – الذي ضم مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص بالوزارة الأستاذ عبدالله السحم، وبحضور رؤساء شُعَب التعليم العام، والمشاريع، والتوجيه والتقويم بمكتب تربية المحافظة، الأساتذة نبيل عبدالمجيد، هديل المحرمي وعوض باشطح، ومدير إدارة التعليم الأهلي والخاصة بالمكتب الأستاذ نجيب محفوظ – شدد وكيل الوزارة الأستاذ محمد لملس على أهمية تقييم المدارس الأهلية والخاصة ومتابعتها ومعالجة الاختلالات والمخالفات للمعايير، بما يعزز من جودة التعليم فيها ويحسن المخرجات.. مؤكداً أنه سيتم إغلاق أي مدارس مخالفة وغير صالحة لتكون مؤسسة تربوية وتعليمية.

من جانبها، ثمنت الدكتورة نوال جواد، مدير مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن، تفاعل وكيل الوزارة لقطاع التعليم الأستاذ محمد علي لملس مع كثير من قضايا التعليم في عدن وبقية المحافظات، وخاصة قضية المدارس الأهلية والخاصة، شاكرة له حضوره وترأسه الاجتماع.

وأكدت الدكتورة جواد أن المدارس الأهلية والخاصة مشاريع استثمارية تعليمية مفيدة وخدمة مجتمعية هامة لتخفيف العبء عن مدارس العاصمة عدن، خاصة في ظل زيادة الكثافة العددية للطلاب في المدارس الحكومية، نتيجة لموجة النزوح إلى المدينة بسبب الحرب.

وأضافت بالقول: “لكن يجب تقييم هذه المدارس الخاصة والتعرف على مدى تطابقها مع المعايير المحددة لإنشائها، لضمان جودة أدائها ومخرجاتها”.

وبحث الاجتماع باستفاضة الإجراءات المثلى الضامنة للقيام بعملية تقييم جيدة للمدارس الأهلية والخاصة في عدن، وتم الاتفاق على تشكيل لجان متخصصة في تقييم مستوى المدارس الأهلية، تبدأ عملها بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وفي تصريح خاص، بعد الاجتماع، أوضحت الدكتورة نوال جواد مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، أن هناك شراكة ستكون بين الوزارة ومكتب التربية بالمحافظة ورؤساء أقسام التعليم الأهلي والخاص في المديريات، وأيضاً سيكون هناك مندوب من كل سلطة محلية بالمديريات، وسيتم النزول إلى المدارس الأهلية والخاصة بأدوات تقييمية دقيقة، وفقرات تتوافق مع اللوائح الخاصة بتلك المدارس.

وأشارت “جواد” إلى أنه سيتم بعد النزول والتقييم مناقشة الخلاصة من اللجان وعلى ضوئها سيكون هناك تقييم لهذه المدارس.

حضر الاجتماع الدكتورة منى السعيدي منسقة مكتب التربية والتعليم بعدن للمنظمات الدولية والمحلية، والأستاذ خلدون،مدير مكتب مدير التربية بعدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي لودر والسلطة المحلية يعقدان لقاءً تشاورياً للوقوف أمام أوضاع المديرية

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر في …