الرئيسية / تقارير واخبار / إسكات الصوت..”مشانق” الحوثي تطوق عنق شمال اليمن

إسكات الصوت..”مشانق” الحوثي تطوق عنق شمال اليمن

حضارم اليوم /متابعات


قيودٌ تقود إلى أن الانقلابيين يتجهون لتطويق عنق كل الأصوات شمال اليمن في مسعى لحجب الأنظار عن الفساد وتدهور الأوضاع المعيشية وحالة الجوع التي تضرب المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

المومري ورفاقه

في 21 مارس / آذار الجاري، أصدرت مليشيات الحوثي حكما من ما يسمى “المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء” بسجن 4 من مشاهير منصة “يوتيوب” بعدما أدينوا ببث “أخبار كاذبة” على حد زعم الجماعة الإرهابية.

والضحايا هم: مصطفى المومري الذي يتابعه أكثر من مليوني شخص، والمعلق الرياضي أحمد علاو ويتابعه نحو 800 ألف في حسابه على قناته في “يوتيوب” فضلا عن الإعلامي أحمد حجر الذي يتابعه أكثر من 240 ألف شخص، وناشط رابع يدعى حمود المصباحي ويعمل ممنتج فيديو.

وقضى منطوق الحكم بعقوبة حبس لمدة عام ونصف على مصطفى المومري، وعام كامل لأحمد حجر، و 3 أعوام لعلا، و 6 أشهر للمصباحي.

كما قضى الحكم الجائر بحذف قنواتهم وجميع حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، ومصادرة المضبوطات وغرامة تعادل 20 ألف دولار على كل ناشط.

جرائم حوثية بحق النشطاء- يرى مراقبون- أنها تعكس مدى الرعب والخوف الذي تعيشه المليشيات من أي تحرك مجتمعي ضدها وإدراكها أنها تفتقر للحاضنة الشعبية، وهو ما يدفعها إلى اللجوء لسياسة الترهيب والقمع المفرط تجاه أي ناشط أو مدني ينتقد ممارساتها ولو كان من الموالين لها.

كما أنها تعكس خوف المليشيات من استنساخ مشهد الاحتجاجات الشعبية في إيران.

مؤشرات لامست خطاب زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، السبت الماضي، حذر فيه عناصره من حرب جديدة ليس على جبهات القتال وإنما في الحاضنة الداخلية ضد المجتمعات المحلية الخاضعة لسيطرته ويتصدرها الإعلاميون والناشطون.

وتوعد رأس الجماعة بالتعامل مع الأصوات التي تنتقد فساد وجرائم مليشياته كجزء من “حالة حرب”، على حد قوله.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حزب الله يقصف مستوطنات إسرائيلية على حدود لبنان

المكلا (حضارم اليوم) متابعات وجه حزب الله اللبناني، فجر اليوم الأحد، ضربة صاروخية كبيرة لمستوطنات …