الرئيسية / تقارير واخبار / بيان نعي نادي القضاة الجنوبي بوفاة القاضي “فهيم الحضرمي”

بيان نعي نادي القضاة الجنوبي بوفاة القاضي “فهيم الحضرمي”

حضارم اليوم /متابعات

الحمد لله القائل في محكم كتابه العزيز: (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ) والصلاة والسلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين القائل: (ما من مسلم تصيبه مصيبة الموت فيقول ما أمره الله: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها الا أجره الله في مصيبته وأخلف الله له خيراً منها) صلى الله عليه وعلى آله.

ببالغ الأسى والحزن ممزوجاً بتمام الرضا بالقضاء والقدر تلقى نادي القضاة الجنوبي نبأ وفاة القاضي الجليل “فهيم عبدالله محسن الحضرمي” الذي وافاه الأجل في العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد 19 شعبان 1444هـ الموافق 12/ 3/ 2023م بعد عمر ناهز الستين عاماً قضى جلها في سلك القضاء.

والراحل “فهيم الحضرمي” من مواليد 28/ 3/ 1962م، درس الماجستير في القانون العام بجامعة فارونج بروسيا ، وبدأ عمله القضائي مساعد قاضي بمحكمة الشيخ عثمان للعام 1990م ثم تدرج قاضياً في عدد من المحاكم الابتدائية ثم قاضياً بمحاكم الاستئناف ثم رئيساً لمحكمة استئناف عدن، وتم تعيينه في العام 2017م عضواً بمجلس القضاء الأعلى، وكان آخر منصب شغله قبل وفاته عضواً بالمحكمة العليا.

وبهذا المصاب الجلل فقد خسرت السلطة القضائية والوسط القضائي علماً من أعلامها، وقاضياً فذاً من قضاتها الأجلاء، ولقد كان الراحل رجل خُلق وأدب، محب للخير والعطاء، واشتهر وعرف عنه الحيادية والانضباط والصرامة في عمله وأدائه في القضاء، وله اسهامات في الأعمال الاغاثية والإنسانية.

نسأل الله المولي القدير أن يتغمد فقيدنا الراحل بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه الجنة دار الخلد وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وكافة زملائه الصبر والسلوان.

إنّا لله وإنّا إليه راجعون

نادي القضاة الجنوبي
عدن – 12/ 3/ 2023م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الخارجية البريطانية: فرض عقوبات على مجموعات استيطانية ومستوطنين متطرفين بالضفة الغربية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أن فرض عقوبات على مجموعات استيطانية ومستوطنين …