أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / المكلا: لقاء مشترك بين التربية والتعليم والصحة ووفد منظمة اليونيسيف لبحث أوجه العمل المشترك لخدمة القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة

المكلا: لقاء مشترك بين التربية والتعليم والصحة ووفد منظمة اليونيسيف لبحث أوجه العمل المشترك لخدمة القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة

المكلا(حضارم اليوم) خاص

أكد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أن قطاع التربية والتعليم بالمحافظة يحتاج إلى جملة من تدخلات المنظمات الدولية المانحة في ظل الظروف الاستثنائية للبلاد لما يشكله القطاع من أهمية كبيرة في بناء التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال لقائه بحضور الدكتور محمد الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة بوفد من منظمة اليونيسيف برئاسة السيد الدكتور بودي لاوسون مسؤول التحصين بمكتب المنظمة بعدن برنامج التحصين بالمنظمة والدكتورة فوزية غرامة مدير المنظمة بحضرموت والأستاذة مروى عبيد مسؤولة ضابطة التواصل والاتصال من أجل التنمية C4d.

وأشار المدير باعباد إلى أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن خلق الشراكات الفاعلة مع المنظمات والمؤسسات الداعمة بقطاع التعليم بالمحافظة والمديريات.

مستعرضاً جملة من الرؤى والتوجهات الاستراتيجية التي تعمل عليها القيادة التربوية وفقاً لتوجهات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري وبدعم ومساندة متواصلة من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة .

متطرقاً إلى عدد من البرامج والنشاطات التي نفذها المكتب كان آخرها بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي بعد أن تم غرس ثقافة هذا الجانب بين أوساط الطلاب والطالبات وإصدار منهج موحد لمادة الحاسوب والاهتمام بالمهارات الحياتية إضافة إلى التحصيل العلمي الرفيع التي تساعد على تحسين مخرجات جودة التعليم، مثنياً على جهود وتدخلات منظمة اليونيسيف في القطاعات الخدمية التي تخلق الاستدامة في حضرموت والوطن .

من جانبه أكد الدكتور محمد الجمحي مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدور الذي يلعبه مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة في نجاح تنفيذ الحملات التثقيفية والصحية للمجتمع .

لافتاً إلى احتياج الجانب الصحي من تجهيز إدارات الصحة المدرسية في عدد من المديريات وضرورة نشر التوعية والتثقيف الصحي بين التلاميذ والطلاب من خلال النزولات من قبل المتخصصين وعبر وسائل الإعلام المختلفة، مشيراً إلى أن العلاقة متميزة بين القطاعين في هذا الإتجاه .

بدورهم عبر وفد المنظمة عن سعادتهم بهذا اللقاء مشيرين إلى شراكة المنظمة مع وزارة التربية والتعليم في مسألة دعم هذا القطاع في جميع المحافظات .

لافتين إلى أن اللقاء يأتي للاطلاع عن كثب على كل ما يعتمل من جهود من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في هذا القطاع الحيوي .

مؤكدين أن التربية والتعليم تشكل رابطاً قوياً ومؤثراً على جمع القطاعات الخدمية ولاسيما الصحة وأن كل ما تم طرحه سيؤخذ بعين الاعتبار وسنعمل على وضع آلية للتدخلات وفقاً للأولوية والاحتياج الفعلي.

وخلص اللقاء إلى طرح العديد من النقاط التي تعزيز العمل المشترك بين الجهات ذات العلاقة لخلق ثقافة الوعي الصحي والمجتمعي من خلال البرامج والاحتياجات التي يحتاجها الجميع.

هذا وأطلع الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وفد المنظمة على الخدمات العلاجية والطبية المجانية التي تقدمها دائرة الصحة المدرسية في مختلف العيادات لمنتسبي القطاع التربوي والتعليمي والمجتمع بالمحافظة .

حضر اللقاء الأستاذ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم العام والأستاذ صبري باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج والمهندس عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع وماجد باحباره مدير الصحة المدرسية بمكتب الوزارة بالمحافظة ومن الصحة عمر باجبار مدير المنظمات الدولية وخالد الكلدي مدير الإعلام والتثقيف الصحي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …