الرئيسية / أخبار محلية / من ذاكرة التوثيق الرياضي ..رياضيون من الديس الشرقية برزوا في الجزيرة والخليج

من ذاكرة التوثيق الرياضي ..رياضيون من الديس الشرقية برزوا في الجزيرة والخليج

المكلا (حضارم اليوم )خاص

بدأ الكابتن عبد القادر حسن باوزير ممارسة كرة القدم في منطقة الرجيدة / مديرية الديس الشرقية مع فريق رياضي شعبي وبرز كحارس مرمى للفريق في مباريات الفرق الشعبية بالمنطقة ، وأغترب بالأمارات العربية المتحدة ، قبل أن يستقطبه نادي اتحاد الشبيبة .
وفي مدينة دبي بالأمارات ، التحق بنادي الوصل الرياضي مع زميله عبد القادر عثمان باوزير ، وشاءت الظروف أن ينتقل الى عضوية نادي الشباب الرياضي بدبي ، وأستقر كحارس مرمى لفريق النادي لكرة القدم ، وقد حقق بطولة الدوري مرتين وبطولة الكاس اربع مرات وكاس رئيس دولة الأمارات وحقق المركز الرابع في البطولة الاسيوية والعربية .
برز الكابتن عبد القادر حسن كحارس مرمى في المنافسات المدرسية بإمارة دبي ولعب لفريق النادي الشباب تحت 17 و 19 عاماً رغم صغر سنه ولفت نظر المدرب الإنجليزي ( دون ريفي ) واختاره لعضوية منتخب الأمارات بعد أن حصل على الجنسية الإماراتية ليكون حارس المنتخب للفئة العمرية تحت 17 عاما ، عام 1978 م ثم المنتخب الأول عام 1979 م واستمر مع المنتخب حتى عام 1992 م
شارك مع منتخب الأمارات لكرة القدم في 6 دورات خليجية وفي تصفيات كاس العالم (مرتين ) وفي نهائي بطولة أسيا ( مرتين ) ونهائي كاس العالم عام 90 م بايطاليا ، وبذلك بلغت مشاركاته في 85 مباراة دولية الى جانب منتخب الشباب والفريق العسكري مع الجيل الذهبي للإمارات .
يتذكر من المباريات مع المنتخب مباراة ( الامارات والعراق ) بمدينة الطائف في تصفيات كاس العالم عام 86 م ، كان منتخب الامارات بحاجة للفوز ( 2 / صفر ) .. تقدم الامارات ( 2 / صفر ) غير أن العراق سجل في الأنفاس الاخيرة للمباراة هدفا لتكون النتيجة 2 / 1 وهي نتيجة غير كافية لوصول الامارات للمكسيك ، وهذا موقف طريف ومحزن ، وذكرى لم تبارح ذاكرة عبد القادر حسن ولا ذاكرة جمهور الامارات .
عاصر ثلاثة أجيال رياضية بالإمارات ( الجيل القديم وجيله – والجيل الذي جاء من بعده ) وتربطه صداقه بلاعبين الإمارات ( الطلياني – وفهد خميس – وخالد إسماعيل – وأبناء غانم ( مبارك – وخليل والجيل الذهبي بأكمله ) .
اعتزل اللعب في عام 96 م وشارك بعد ذلك في البطولات الشاطئية ومهرجانات الاعتزال وبطولات فوق سن 40 عاما وبطولات الصالات المغطاة .
أصبح بعد ذلك يقوم بتحليل المباريات في دبي الرياضية في السابق والى وقت قريب محلل رياضي في إذاعة أبوظبي ، وخلال دورة الخليج في تلفزيون الكويت وكاتب رياضي في صحيفة ( البيان ) – وكاتب عمود في جريدة ( الزعيم ) الإماراتية .
هذه المحطات في حياة ( عبد القادر حسن الرياضية ملخصه من مقابلة نشرتها نشرة ( صوت الشبيبة ) يوم 17 أغسطس 2005 م .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي تبن يقدّم دعماً لأطفال روضة “الزهراء” في الفيوش

لحج (حضارم اليوم) خاص بتوجيهات رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج …