الرئيسية / تقارير واخبار / جلسة استماع تناقش الضرر البيئي القائم بسبب تدهور البنية التحتية للصرف الصحي

جلسة استماع تناقش الضرر البيئي القائم بسبب تدهور البنية التحتية للصرف الصحي

حضارم اليوم /متابعات

عقدت اليوم بالعاصمة عدن جلسة استماع  لمناقشة الضرر البيئي القائم بسبب تدهور البنية التحتية للصرف الصحي والاثر الناتج عن تنفيذ المشروع ” بحضورأ/بهية السقاف المديرة التنفيذية لمشروع نون النسوي، أ/ حسان عبيد عضوة تكتل نون النسوي ، والميسرة نادرة نادرعضوه منسقية تكتل نون”النسوي”وبمشاركة عددا من موظفي المرافق الحكومية وناشطين منظمات المجتمع المدني وشخصيات اكاديمية واجتماعية واقتصادية وعضوات من تكتل نون النسوي .

واقيمت جلسة الاستماع في قاعة رويال إن بمديرية خور مكسر وبتنظيم تكتل “نون النسوي” بالشراكة مع مؤسسة PASS  سلام لمجتمعات مستدامة ” جلسة الاستماع لتدشين مشروع تحسين الخدمة العامة للصرف الصحي في مديرتي صيره وخور مكسروبتمويل منظمة سيفرورلد  في اطار برنامج المساءلة المجتمعية .

في البداية اشادت أ . احسان عبيد عضوة تكتل نون نسوي بالمشاركين متمنية الاستفادة من هذا المشاريع واسهام في طرح كثير من المقترحات لتطويرها في المستقبل القريب ..

متمنية تأمين هذا الخدمات من أجل أهالي عدن بكل مناطقها واحياءها على آمل ان يكون هناك شراكة وتعاون مستمر .

كما عبرت أ . بهية السقاف المدير التنفيذية لمشروع نون النسوي عن سعادتها بحضور الضيوف جميعا وممثلين/ ات عن منظمة سيفرورلد ..موضحة لكل الحاضرين بأن تأسس تكتل “نون”النسوي في 22نوفمبر2022 م في مدينة عدن و يضم خمسة عشر إمرأة من مجالات وتخصصات مختلفة ..

كما ادارت الجلسة الميسرة / نادرة نادر – عضوه في التكتل  نون “النسوي” وتطرقت الى النقاشات مع المشاركين في اهمية اختيار المشروع بالإضافة الى الأضرار البيئية وكيفية تفاديها .. واستعرضت مع المشاركين في مجموعات عمل حول الحلول والضمانات المقترحة لاستدامة الأثر البيئي للمشروع .

وأوصى المشاركون في الختام بتوصيات اهمها:

١- إلزام ادارة الصرف الصحي بعمل الصيانة الوقائية الدورية لتصفية الخطوط حتى نتجنب انسدادها وطفح المجاري الذي يؤثر على البنية التحتية وانعكاسها على حالة المواطن النفسية وكذلك الحد من انتشار الامراض

٢- القيام بحملات توعية للمواطنين بعدم رمي المخلفات في الممرات الخلفية سواء من داخل المنزل او خارجه

٣-توفير معدات وآليات حديثة تساهم وتعالج في إزالة الضرر الناتج عن طفح المجاري.

والجدير بالذكر ان المشروع قائم على دراسة وشراكة السلطة المحلية ممثلة بالمؤسسة المحلية لللمياه والصرف الصحي .. والدراسة قائمة على معطيات واقعية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حادث بحري على مسافة 195 ميلا بخليج عدن

المكلا (حضارم اليوم) متابعات كشفت هيئة تنسيق عمليات التجارة البحرية التابعة للبحرية البريطانية، اليوم الجمعة، …