الرئيسية / أخبار محلية / إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة تنظم ورشة عمل ” المرأة في التنمية والسياسة”

إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة تنظم ورشة عمل ” المرأة في التنمية والسياسة”

سيئون (حضارم اليوم) خاص

برعاية الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الإنتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت أقامت إدارة المرأة والطفل اليوم السبت ورشة عمل بعنوان (المرأة في التنمية والسياسة) لمدراء إدارات المرأة والطفل بالقيادات المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديريات وادي حضرموت.

وفي إفتتاح الورشة التي حضرتها هدى مطران عضو القيادة المحلية بمحافظة حضرموت رحبت الأستاذة فاطمة يسر مدير إدارة المرأة بالطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة بالمشاركات في الورشة، مشيرة إلى حرص قيادة المجلس الإنتقالي بالمرأة الجنوبية، وتنميتها بالمعارف والمهارات اللازمة لتكون شريكة فاعلة في بناء الدولة الجنوبية وإدارتها لتصبح قائدة وشخصية في المجتمع ، مؤكدة على أن المرأة يقع على عاتقها أدوار رئيسة في المرحلة القادمة مرحلة إستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

وتعرفن المشاركات في الورشة من المدربة ضياء العويني على مفاهيم التنمية والسياسة وتعريف المرأة بدورها في التنمية الإجتماعية و الإقتصادية وكيفية تحديد أهدافها التنموية في ساحة العمل من خلال و ضع خطط إستراتيجية تنمي من قدرات و مهارات المرأة بالمجتمع المحيط بها حسب الاحتياج و الأولوية.

وتطرقت الورشة أيضا إلى دور المرأة في العمل السياسي بما يخدم القضية الجنوبية والأدوار المطلوبة من المرأة والتي ستسهم في تحقيق الهدف المنشود في إستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

المشاركات بالورشة من مدراء إدارات المرأة والطفل بالقيادات المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديريات وادي وصحراء حضرموت عبرن عن سعادتهن بإقامة مثل هذه الورش التي لها بالغ الأثر في تطوير مهارات المرأة الجنوبية وتنمي قدراتها المعرفية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …