أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية الرئيس الزُبيدي.. رابطة جراحي العظام الجنوبية تقيم اليوم العلمي الثالت في كلية الطب جامعة عدن

برعاية الرئيس الزُبيدي.. رابطة جراحي العظام الجنوبية تقيم اليوم العلمي الثالت في كلية الطب جامعة عدن

حضارم اليوم /خاص

أقامت  رابطة جراحي العظام الجنوبية ،يوم الخميس، في كلية الطب بالعاصمة عدن،  اليوم العلمي الثالت بعنوان” الكسور المفتوحة وطرق علاجها  وتغطية الجروح” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبالتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن بمشاركة أكثر من 60 طبيبا من مختلف المحافظات الجنوبية، وبحضور رئيس جامعة عدن أ.د.  الخضر لصور وعميد كلية الاسنان د. خالد زين  وعميد كلية التمريض أ. د. رجاء عبدة وبروفسورة التخدير د. رجاء مسعد  وأ.د. قاسم الاصبحي رئيس جمعية المخ والأعصاب.

وقال الدكتور عبدالفتاح السعيدي استشاري جراحة العظام
رئيس رابطة جراحي العظام الجنوبية في تصريح صحفي لعدن24: نناقش في اليوم  العلمي الثالث الذي أقامته رابطة جراحي العظام الجنوبية   تحت رعاية الرئيس عيدروس الزبيدي وبتنسيق مع كلية الطب” الجروح المفتوحة بطرقها وانواعها من قذائف ورصاص وحوادث السيارات وطرق علاجها”.


واضاف: يتميز هذا اليوم العلمي بتقديم عددا من الأوراق  العلمية التي ستكون رافد في محافظتنا الجنوبية ودكاترة الطب وطلاب الدراسات العليا.


وأكد أن أهمية الملتقى هو لم الشتات وجمع الأطباء على أوراق علمية بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتطويرها بين مختلف الأطباء كونهم يأتون من أماكن مختلفة و دول عدة .


و شكر السعيدي في ختام حديثه  شركة همم حضرموت  على دعمها المتواصل والغير مشروط و كلية الاسنان ممثله بعميدها خالد زين السقاف  و عميد كلية الطب د.عبدالحكيم التميمي الذي حرص على إنجاح اليوم العلمي وكذا طلاب كلية الطب الذين حضروا وساهموا في إنجاح هذا اليوم العلمي .


وأختتم بالقول: نلتقي في مؤتمر علمي قادم على طريق العلم والعمل لخدمة الوطن .


حضر اليوم العلمي الثالث عدد من الجرحى والمرضى الذين تم علاجهم على يد أطباء العظام، وكذا عدد من الاساتذة وجراحي العظام والعمود الفقري  والجراحة العامة ودكتورة البورد العربي و الماجستير وطلاب كلية الطب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي حبان تعقد اجتماعها الدوري وتقر عدد من القرارات والتوصيات

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية حبان بمحافظة …