الرئيسية / تقارير واخبار / التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة ينظم محاضرة في القانون العسكري لمنتسبي معسكري قيادة لواء الضبة وكوارتز..

التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة ينظم محاضرة في القانون العسكري لمنتسبي معسكري قيادة لواء الضبة وكوارتز..

الضبة(حضارم اليوم) خاص

شدد قائد القيادة والسيطرة لقوات النخبةالحضرمية، التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، العميد فيصل أحمد بادبيس؛ على ضرورة التحلي بالروح الوطنية، والإخلاص في الواجب الوطني لحماية الأرض والعرض لمنتسبي النخبة الحضرمية.

وضرورة اللإلتزام الكامل بالمبادئ العسكرية، وفي مقدمتها الشرف والأمانة والخلق الرفيع وتقديس الزمالة فيما بينهم، كذلك المعرفة الشاملة بالقوانين العسكرية واللوائح المنظمة لها، بما يسهم في بناء جيش قوي ومتماسك ومتعلم، انتمائه الوحيد للوطن.

جاء ذلك خلال كلمة افتتاحية له؛ لمحاضرة في القانون العسكري، نظمها التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، وألقاها رئيس الشعبة القانونية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، أستاذ القانون، العقيد الدكتور هشام الجابري، بحضور ومشاركة صف ضباط وجنود معسكري قيادة لواء الضبة، وكوارتز، كلاً في موقعه.

حيث تحدث العقيد الدكتور “الجابري” خلال محاضرته عن مُجمل القوانين العسكرية الهامة المنظمة للخدمة الوطنية في القوات المسلحة، ومتطرقاً للحقوق والواجبات الخاصة بمنتسبي السلك العسكري.

كما تطرق لبعض الأمور والأفعال المحرمة في العمل العسكري، والتي جرم القانون مرتكبها، وأقرت بحقه عقوبات توازي حجم فعلته، منبهاً لضرورة المعرفة القانونية لمنتسبي السلك العسكري، مؤكداً أن الجهل بها قد يسوق الفرد للوقوع في تلك الأمور والأفعال التي حرمها وجرم مرتكبها القانون العسكري.

حضر ذلك؛ قائد لواء الضبة الرائد أمان خميس الحبشي، وقائد معسكر كوارتز النقيب مجدي جمال باحشوان، وعدد من ضباط اللواء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السعودية تلزم موظفي الحكومة بارتداء الزي الوطني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أصدرت السلطات السعودية، قرارًا يلزم جميع مواطنيها الرجال الموظفين في القطاع …