الرئيسية / تقارير واخبار / في احتفالية باذخة.. مجمع بلقيس التعليمي التربوي للبنات بديس المكلا يحتفى باليوبيل الذهبي لهذا الصرح التعليمي بمناسبة مرور 50 عاماً من العطاء المتواصل للتربية والتعليم

في احتفالية باذخة.. مجمع بلقيس التعليمي التربوي للبنات بديس المكلا يحتفى باليوبيل الذهبي لهذا الصرح التعليمي بمناسبة مرور 50 عاماً من العطاء المتواصل للتربية والتعليم

المكلا(حضارم اليوم) متابعات

احتفل مجمع بلقيس التعليمي التربوي للبنات بديس المكلا بمرور خمسين عاما لتأسيس هذا الصرح التربوي الذي بدأ منذ عام 1973 في فعالية بهيجة حرصت إدارة المجمع احتفاء بها تحت رعاية مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على تنظيم حفل خطابي وتكريمي كما نظمت معرضاً تعليمياً احتضنته ساحة وقاعات النشاطات بالمجمع .

وفي مستهل اليوم الذي خصص للاحتفاء بالمناسبة قام الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بمعية الأستاذ عمر علي باحاج مدير دائرة الأنشطة بمكتب الوزارة بالمحافظة والأستاذة عديلة صرام مديرة المجمع بقص شريط الافتتاح ايدانا ببدء الفعاليات. والتي كانت بدايتها بتقديم عرض بروجكتر يحكي مسيرة العطاء المتواصل لهذا الصرح التربوي منذ التأسيس ومن ثم الانتقال الى جناح الخيمة التراثية والتي استقبلت الضيوف بالقصائد الترحيبية البدوية الحضرمية واستعراض لأسماء المدراء والمديرات الذين تولوا إدارة المدرسة منذ 1673 الى عام 2023 إضافة الى جناح الإسعافات الأولية وصناعة العطور وكما تم فتح المعرض التعليمي الذي اشتمل على تجارب عملية ومجسمات منهجية لجميع الشعب ومجلات حائطية وأعمال يدوية وكذا إعادة التدوير والاهتمام بالبيئة .إضافة إلى عمل مجسم لشجرة ابرزت الفترات الزمنية لهذا الصرح وكذا المدراء الذين تعاقبوا عليها في إدارة بلقيس وجناح الرسم والفن التشكيلي .

بعد ذلك حضر ضيوف المناسبة الحفل الفني والتكريمي الذي قدم فيه زهرات المجمع انشودة ترحيبية ورقصة من التراث الحضرمي ثم القت الأستاذة عديلة صرام مديرة المجمع كلمة رحبت خلالها بالحاضرين ومشاركتهم هذه المناسبة واستعرضت إنجازات المدرسة والمجمع خلال المسيرة التربوية والتعليمية وما شهده الصرح من تدخلات نوعية في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير كل الوسائل التعليمية ليكون بيئة ملائمة للتلميذات والطالبات وتفوقهن في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية .

وأثنت الأستاذة عديلة على جهود كل من تولى دفة الإدارة الذين تعاقبوا على هذا الصرح وقدمت شكرها وتقديرها لقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ممثلة بالأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب تربية ساحل حضرموت على مواصلة دعمه لهذا المجمع.

فيما نقل الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير أدارة التربية والتعليم بالمديرية تهاني وتبريكات الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة لإدارة ومعلمات وتلميذات وطالبات مجمع بلقيس التعليمي للبنات بهذه المناسبة .

مؤكداً ان هذا الصرح كان مركز اشعاع تنويري وتعليمي تربوي منذ تأسيسه في حقبة السبعينيات من القرن الماضي. مشيراً إلى أهمية أن يحافظ هذا المجمع على مكانته ورونقه وبيئته التي اليوم نشاهدها بفضل الرعاية الكريمة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واهتمام قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة .

حاثاُ التلميذات والطالبات على بذل مزيدا من الجهد والجد والاجتهاد والمثابرة في الاختبارات المقبلة وحصد ثمار ذلك تحقيق نتائج مشرفة على مستوى المحافظة والجمهورية .

مثنيا على جهود الإدارة والمعلمات والطالبات في اظهار هذه المناسبة العظيمة لهذا الصرح التربوي بما يحفظ له مكانته الرائدة على مستوى المحافظة .

وعقب ذلك تمت لحظات التكريم في هذا الحفل بحضور مديرات ووكيلات ومعلمات واداريات بلقيس المتقاعدين ومعلمات بلقيس اللاتي يدرسن في مدارس اخرى والطاقم التعليمي بالمجمع والطالبات وأعضاء مجلس الامهات .
حيث تم تكريم المديرات الفاضلات الأستاذة ميمونة العمري والاستاذة إخلاص العطاس والوكيلات الأستاذة ناجدة الناخبي والاستاذة وحدة حسيب وغيرهن من الوكيلات والمعلمات والإداريات.
وكما تم في الختام المناسبة تقديم وجبات الفطور وقطع الكيكة الخاصة بالمناسبة وسط أجواء من البهجة والسعادة والسرور التي غمرت جميع الحاضرين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوكيل الشبحي يناقش مع صندوق الأمم المتحدة للسكان جملة من القضاية المتعلقة في القطاع الصحي

المكلا (حضارم اليوم) خاص ناقش صباح اليوم بديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان أ.د / …