الرئيسية / تقارير واخبار / القيادة الجنوبية تزف بشرى 2023.. عام تطهير الجنوب من الإرهاب

القيادة الجنوبية تزف بشرى 2023.. عام تطهير الجنوب من الإرهاب

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

زفت القيادة الجنوبية بشرى سارة لدى مواطنيها، حول توجه الجنوب العربي نحو دحر الإرهاب بشكل كامل في عام 2023.

هذه الرسالة وردت خلال جولة مهمة أجراها اللواء الركن شلال علي شايع القائد العام لجهاز مكافحة الإرهاب، لفرع جهاز عدن.

الزيارة هدفت للإطلاع على مستوى الجاهزية الأمنية والأداء في تنفيذ المهام وخطط العمل من إجراءات أمنية وخطط وقائية ومهام ميدانية، تهدف لحفظ الأمن العام ومكافحة خلايا الإرهاب، بالإضافة إلى الجهود التي تبذل لتحسين مستوى الأداء بما يسهم في الحد من أي تحرك لخلايا الإرهاب.

خلال الجولة، أشاد اللواء شلال شايع بمستوى الانضباط والجاهزية العالية التي يتمتع بها جهاز فرع عدن.

وقال إنَّ جهاز مكافحة الإرهاب من خلال الشراكة مع التحالف العربي والمجتمع الدولي بمكافحه الإرهاب سيجعل من العام 2023م عاماً لتطهير كل المحافظات من عناصر التطرف والإرهاب.

يأتي هذا فيما أظهر منتسبو جهاز مكافحة الإرهاب فرع عدن استعداداً أمنياً عالياً، عبّرَ عن مدى التدريب والتنظيم والجاهزية العالية التي يتحلون بها.

هذه الجولة الميدانية جاءت في توقيت بالغ الأهمية، لا سيما أنها تزامنت مع كشف العديد من المخططات التي تستهدف العاصمة عدن.

فعلى مدار الفترات الماضية، تم تداول الكثير من المعلومات أن قوى صنعاء الإرهابية تخطط لتكثيف وتيرة استهداف العاصمة، ضمن مخطط إجرامي يستهدف إغراق الجنوب بين براثن التهديدات الأمنية بشكل كبير.

وجاء الرد الجنوبي بشكل حازم وحاسم والذي مفاده أن عام 2023 سيكون للخلاص من الإرهاب، وهو تعهد يثق الجنوبيون أن قيادتهم السياسية ستلتزم به بشكل كامل.

ترجمة هذا التعهد الجنوبي ستكون واضحة في عديد من الإجراءات والتحركات التي أعلن الجنوب الاستعداد لاتخاذها في مواجهة الإرهاب.

زادت أهمية هذه الخطوة مع إقدام قوى صنعاء الإرهابية على شن حرب مفتوحة الجبهات ضد الجنوب، وقوام هذه الحرب العمل على إشعال وتيرة التصعيد في مختلف الجبهات في محاولة لتعميق التحديات الأمنية في الجنوب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بعد هجوم رفح.. ما خيارات مصر للتعامل مع “تهديد أمنها”؟

المكلا (حضارم اليوم) متابعات في الوقت الذي أكدت به مصر رفضها القاطع للتصعيد الإسرائيلي في …