أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / الفنان والاعلامي العدني الكبير سالم احمد بامدهف في ذمة الله

الفنان والاعلامي العدني الكبير سالم احمد بامدهف في ذمة الله

حضارم اليوم /متابعات

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره و بقلوب يملوها الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة.المغفور له باذن الله تعالى الفنان والاعلامي العدني الكبير سالم احمد بامدهف الذي وافته المنية يوم السبت في إحدى مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة وبعد حياة حافلة بالعطاء الإبداعي .

والفنان والمملحن الكبير الفقيد الأستاذ سالم أحمد بامدهف

من مواليد الثلاثينات في مدينه عـــدن وانتقل للعيش في دوله الإمارات العربية المُتحدة حتى وفاته .

يُعًد الفقيد سالم بامدهف أحد ثمانية مؤسسين بارزين لرابطه الموسيقى العدنية التي تأسست في مطلع الخمسينات من القرن الماضي ,,وأحد فرسان الرعيل الأول للإذاعة في عدن في منتصف الخمسينات وحتى نهاية الستينات من القرن المنصرم .

كان «أول ضابط صوت» عين رسمياً في إذاعة عدن حين تأسست عام 954 1م .

ويعدّ أحد رواد الأغنية اليمنية الكبار الذين اسهموا في اثراء الفن الغنائي، في مدينة عدن، في حقبتي خمسينات وستينات القرن العشرين، سطع نجمه في سماء الأغنية من خلال روائعه التي سجلها لإذاعة عدن ، فقد أبدع في تلحين القصيدة واطرب بالأغنية الشعبية ووضع بصمته في اللون العدني ،أحد الوان الأغنية اليمنية الشجية ، وشكلّت عطاءاته الفنية اضافات وعلامات مضيئة ساهمت في تطوير مسار الغناء والارتقاء بذائقة المستمع اليمني والعربي .

وبهذا المصاب الجلل نتقدم باحر التعازي القلبية الحارة إلى كافة أفراد أسرته الكريمة سألين المولى عز وجل بان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته وان يسكنه فسيح جناته.وان يلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان…..

انا لله وانا اليه راجعون .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحالمي يستنكر جريمة مقتل الحاج مساعد الماس ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك للكشف عن الجناة

لحج (حضارم اليوم) متابعات استنكر وادان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وكيل …