الرئيسية / أخبار محلية / وحدة حماية الأراضي بعدن تنفي خبراً كاذباً روجه شخص يدعى “الأغبري” لإثارة فتنة بين الجنوبيين

وحدة حماية الأراضي بعدن تنفي خبراً كاذباً روجه شخص يدعى “الأغبري” لإثارة فتنة بين الجنوبيين

عدن (حضارم اليوم) خاص

نفت وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن نفياً قاطعاً خبراً ملفقاً روجه أحد المواقع الإلكترونية لإثارة فتنة بين الجنوبيين.

وقال النقيب كمال مطلق الحالمي قائد وحدة التدخل في بيان بعثه لوسائل الإعلام “إن ما نُـشِـر من خبر في موقع يدعى “وكالة تليسكوب الأخبارية” يزعم (أنه قام بإيقاف أعمال البناء والتنمية للملاك الرسميين بناءً على توجيهات من السلطة المحلية في العاصمة عدن) هو محض افتراء وهرطقات ليست لها أساساً من الصحة إطلاقاً”.

وأشار بيان وحدة التدخل إلى أن المدعو عبدالسميع الأغبري المدون اسمه في الخبر المزور قد افترى كذباً وبهتاناً على النقيب كمال مطلق الحالمي قائد وحدة التدخل بترويج مزاعم فحواها أن الحالمي يُـطالب الأخ معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بتمكين المستثمرين الجنوبيين من البناء والتنمية.

وأضاف القائد كمال الحالمي بأن معالي وزير الدولة الأخ المحافظ لملس هو رجل جنوبي مخلص وأمين لوطنه، وقد أتاح وما زال يتيح العمل للمستثمرين الجنوبيين ببناء وتشييد العاصمة عدن وفق النظام والقانون.

موضحاً أن عملية البناء في العاصمة عدن تخضع لإجراءات مرتبة ومقننة وفقاً للقانون وبناءً على المخططات الهندسية الرسمية الصادرة عن جهات الاختصاص، أو وفقاً لأحكام قضائية نافذة.

مشيراً إلى أن إقرار العمل بإجراءات تقنين البناء هدفه الحد من البناء العشوائي والذي كان المستفيد الأول منه المتنفذين والسماسرة والباسطين على أراضي الحق العام وأراضي المواطنين، وهم الآن أشد المتضررين من تنظيم إجراءات التراخيص، وإشعارات البناء.

مضيفاً أن أمراض النفوس باتوا ينفثون سمومهم في بعض منصات التواصل لتزييف الحقائق عن الناس وصنع فكرة سيئة فيما يتعلق بترتيب العمل بإصدار تراخيص البناء، داعياً في الوقت ذاته الصحفيين إلى زيارة مكتب وحدة التدخل بمشكلات الأراضي في معسكر المشاريع والاطلاع عن قرب للانسيابية في العمل وسرعة إنهاء المعاملات والتي لا تتجاوز اليوم الواحد فقط.

وشدد القائد كمال الحالمي في بيان النفي إلى حقه برفع بلاغ رسمي إلى النائب العام ضد المدعو عبدالسميع الأغبري والموقع الذي روَّج للخبر الكاذب والذي يهدف إلى إثارة الفتنة بين المستثمرين الجنوبيين ومعالي وزير الدولة الأخ المحافظ أحمد لملس، وكذلك جراء الافتراءات الباطلة وتظليل الرأي العام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …