الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام الصحة بالمهرة يناقش مع عمادة المعهد الصحي التطبيقي آليات التعاون والتنسيق في الدراسات التعليمية الصحية

مدير عام الصحة بالمهرة يناقش مع عمادة المعهد الصحي التطبيقي آليات التعاون والتنسيق في الدراسات التعليمية الصحية

المهرة(حضارم اليوم) خاص

ناقش اجتماع اليوم، في مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة، برئاسة المدير العام، الدكتور عوض مبارك سعد، مع عمادة المعهد الصحي التطبيقي بمحافظة حضرموت والمهرة آليات التنسيق والتعاون في الدراسات التعليمية الصحية بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع، تقريراً حول المسارات والبرامج التعليمية بالمعهد الصحي التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا في أقسام مساعد طبي عام والمختبرات والصيدلة ومستوى المناهج التعليمية والمعامل التطبيقية للتخصصات الصحية ومؤهلات ومستوى الكادر التدريسي في المعهد.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سُبل التنسيق والشراكة بين المكتب الصحة ومعهد العلوم الصحية والمعهد الصحي التطبيقي وآليات الأشراف على الطلاب من قبل كوادر طبية مؤهله أثناء التطبيق العملي في مستشفيات المحافظة لأهمية التخصصات الصحية وأرتباطها بحياة المواطنين.

واستمع مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد من عمادة جامعة العلوم والمعهد الصحي إلى شرحاً موضحاً عن طبية عمل المعهد في الجوانب التعليمية الفنية والمهنية والتطبيقية والعديد الأراء والمقترحات بشأن تطوير مستوى المعهد في مختلف المجالات الصحية.

وأشاد عوض مبارك بدور وأهمية المعهد الصحي التطبيقي ومعهد العلوم الصحية في رفد القطاع الصحي في المحافظة بالكوادر الصحية بمختلف التخصصات الطبية ، مؤكداً دعمها وفقاً للإمكانيات المتاحة، وبما يمكنها من أستمرار التعليم وتخريج الدفعات الصحية المؤهلة تسهم في خدمة المجتمع.

حضر اللقاء نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والدكتور محمد سالمين بن ماضي مدير معهد العلوم الصحية بمحافظة المهرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …