الرئيسية / تقارير واخبار / تمهيداً لتنظيم أول بطولة لمدارس حضرموت.. بدء دورة محكمي المدربين بمعامل الروبوت والذكاء الاصطناعي بساحل حضرموت على مستوى المحافظة

تمهيداً لتنظيم أول بطولة لمدارس حضرموت.. بدء دورة محكمي المدربين بمعامل الروبوت والذكاء الاصطناعي بساحل حضرموت على مستوى المحافظة

المكلا(حضارم اليوم) خاص


برعاية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة (الدورة التدريبية الأولى في مجال تحكيم الروبوت والذكاء الاصطناعي لمدربي معامل الروبوت على مستوى مديريات المحافظة) والتي تأتي تمهيداً لتنظيم البطولة الأولى للروبوت والذكاء الاصطناعي بساحل حضرموت.


وفي كلمته في أعمال الدورة بقاعة التدريب بمجمع الميناء التعليمي للبنات أكد الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت إننا في قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة حققنا قفزات نوعية وخطوات جديدة ومدروسة في هذا المجال.


مصيفاً أننا ندرب اليوم 19 محكماً متخصصاً على مدى أربعة أيام سيخضعون لتدريب نوعي من قبل خبراء الروبوت في بلادنا ومن ثم يقومون بإدارة منافسات البطولة الأولى التي ستجمع نخبة من طلاب وطالبات الثانويات على مستوى مديريات المحافظة.


وقال مدير تربية ساحل حضرموت أهدافنا صارت تتحقق شيئاً فشيئاً من خلال الشغف والرغبة الكبيرة التي نلاحظها سواء من قبل المدربين بالثانويات أو الطلاب والطالبات الذين يشكلون نواة حقيقة لانطلاقة هذا المشروع النوعي وتاريخ سيسجل لهم في حضرموت.


لافتاً إلى أن الظروف التي تحيط بنا لم ولن تكون يوماً عائقاً أمام الطموحات والرغبات عند الطلاب والطالبات فمن رحم المعاناة يولد الإبداع فالإنجازات التي تتحقق على المستوى العربي والدولي والعالمي لأبناء حضرموت خير شاهد على ذلك.


وتطرق المدير باعباد إلى مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي مبيناً أهميته الكبيرة في هذه المرحلة المتقدمة في عصر الحديث فالطالب يكتسب من خلالها مهارات مثل التفكير وحل المشكلات والتعليم التعاوني وغيرها من المهارات التي تصنع مخرجاً تعليمياً له قيمة وفائدة للطالب ومجتمعه.


راجياً من المستهدفين استغلال جل الإمكانات المتاحة والاستفادة من كل ما يقدمه المدرب من معلومات ومهارات تساعدهم على إدارة البطولة التنافسية للمدارس الحكومية التي تمثل حدثاً فريداً من نوعه لتربية حضرموت


حضر الافتتاح الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ سالم علي سالم السبايا رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم ومشرف قسم الروبوت بمؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون (مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن) والأستاذ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل والأستاذ عمر علي باحاج مدير دائرة النشاطات والأستاذ سعيد باحاذق رئيس قسم التعليم الإلكتروني بمكتب الوزارة بالمحافظة.
رابط الخبر فيديو

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطّلع على سير العمل بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

عدن(حضارم اليوم) خاص التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم …